رياضه

رسميا قرار بزيادة عدد الجماهير من 25 فردًا إلى 20 ألف مشجع

كتب في : الأحد 18 فبراير 2024 - 1:16 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

 

فسرت رابطة الأندية طلب زيادة عدد الجماهير إلى 20 ألفًا بالتحديد، فى مباريات الدورى المصرى الممتاز، عقب موافقة الجهات المتخصصة. 

ونشرت بيانًا قالت فيه: «تتوجه رابطة الأندية بكل الشكر والتقدير لجميع مؤسسات الدولة والأجهزة الأمنية ووزارة الداخلية لتلبية طلب رابطة الأندية بزيادة أعداد الجماهير إلى 20 ألف مشجع في الدوري العام ونهائي كأس الرابطة موسم 2023/2024، وذلك طبقًا للسعة الإستعابية لكل ستاد».

وكانت الرابطة استلمت مهمتها وكان عدد الجماهير المسموح به هو 25 فرد فقط من إدارات الأندية، وتمت زيادة عدد الجماهير بشكل تدريجي حتي وصل 10 ألاف حتى بداية الموسم الجاري.

وتقدمت الرابطة بطلب للجهات المعنية مع انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية في كوت ديفوار لزيادة عدد الجماهير إلى 20 ألفًا.

وأكدت أن طلبها استند إلى دراسة تم إعدادها لعدد الحضور الجماهيري قبل 12 عامًا من الآن، والتي أكدت أن معدل الحضور الجماهيري في المباريات بخلاف قمة الأهلي والزمالك هو من 20 إلى 25 ألف مشجع، وبالتالي كان الهدف هو زيادة العدد للمعدل العادي.

كما رفضت الرابطة مقترح عودة الدوري بعد خروج المنتخب من دور الـ16 لكأس الأمم الإفريقية، رغم وجود إمكانية لذلك، لضمان عودة الدوري بعد اعتماد زيادة عدد الجماهير لـ20 ألف مشجع.

وقررت رابطة الأندية المحترفة تأجيل مباراة الأهلي والطلائع فى الجولة الثالثة عشر التي كان مُقرراً لها الإثنين المقبل الموافق 19 فبراير الجاري بإستاد الكلية الحربية لموعد يتم تحديده لاحقًا وذلك بسبب ارتباطات الأهلي الإفريقية .

بداية الصفحة