حوادث

تأجيل قضية قتل متظاهرى السويس على خلفية أحداث ستاد بورسعيد إلى 30 مايو المقبل

كتب في : الخميس 28 فبراير 2013 بقلم : صبرى محمود

قررت محكمة جنايات السويس المنعقدة بمحكمة التجمع الخامس لنظر قضية قتل المتظاهرين بمحيط مديرية امن السويس على خلفية احداث ستاد بورسعيد فى فبراير 2012 الي جلسة 30 مايو القادم بناء على طلب محامى المصابين واسر الشهداء والمتهمين .

من جانبه قال محمد سعد المتحدث باسم المصابين وأحد المصابين فى الاحداث لـ ONA ،  أنهم طالبوا القاضى بضم تقرير لجنة تقصى الحقائق عن الاحداث للقضية واعتبار القضية ضمن احداث الثورة واخلاء سبيل المتهمين على ذمة القضية .

وتابع ” سعد ” أنهم طالبوا من رئيس محكمة الجنايات سماع اقوال الطب الشرعى الذين اعدوا تقارير عن الشهداء والمصابين بهذه الاحداث ، وسماع مدير مستشفى السويس العام واضافة قوات الامن وضباط الشرطة كمتهمين بالقضية بناء على المستندات التى قدموها تقرير تقصى الحقائق مع طلب بفحص سجلات ودفاتر تسليم الاسلحة والخدمات على القوات اثناء الاحداث .

يذكر أن جلسة اليوم هى الخامسة بالقضية، والمتهمون فيها 26 بقتل وإصابة 8 قتلى و19 مصابا من متظاهرى أحداث السويس، أوائل فبراير 2012 ، على خلفية تظاهر الشباب والمواطنين بمحيط مديرية أمن السويس بعد الحكم على المتهمين بارتكاب مذبحة إستاد بورسعيد، والتى راح ضحيتها ما يزيد عن 74 شابا من أولتراس الأهلى.

 

بداية الصفحة