ثقافه وفنون

الفنانة المغربية وصال فارس تطرح كليب أغنيتها الوطنية الجديدة

كتب في : السبت 29 يوليو 2023 - 3:14 مساءً بقلم : محمد سعيد المجاهد/المغرب

 

 

طرحت المُطربة المغربية الشابة وصال فارس، مساء يوم السبت 29 يوليوز 2023 ،عملها الفني الوطني الجديد كليب أغنية "العز والنصر "، عبر قناتها على يوتيوب، وهى من كلمات وألحان يونس آدام وتوزيع محمد الفتوح مكس وماستير محمد أحناس إخراج حاتم النكراز التجميل منال المساوي &أميمة المساوي وتم تصوير الكليب بالمدينة العتيقة لقنطرة الحضارات تطوان العريقة خادمة الأعتاب الشريفة وبالحزام الأخضر والمركب السياحي (ألمينا).

وتقول كلمات الأغنية :

"العز و النصر " 

ياسامع الدعا ياُمجيب

نْصر الغالي الحبيب

سيدينا محمد السادس

ملك المغرِب.

ياربّي طوّل أيامو

يعلى و يزيد مقامو

بايع ياسيدي بايع

لا كلمة فوق كلامو

العز و النصر ياسيدي

يامعلّي راية لبلاد

الله يحفظ ملكنا

و نشالله تدوم الأعياد

ملكنا محبوب و شعبو  

كلّو يبايع و يحبو

بكلامو و طيبة قلبو

كلشي كايبغيه

 

كلمتو ديما مسموعة

رايتو ديما مرفوعة

ياربّي خلّيه لينا

ياربّي تحميه

 

أغنية "العز والنصر " تُبرزُ من خلالها الفنانة وصال والطاقم الفني دور ملك يُقدم وطنه قبل شخصه،ويُقدم رضى ربه فوق كل شيء،ملك بنى وطنيته على خمس،كما بني الدين قبلها على خمس.

الإعتماد على الله،والعدل بين الناس،والتخطيط للمستقبل،والأخذ بالأسباب،والإصلاح والبناء. ولا غرور،فقد ورث عن جده الحسن الأول حزمه وتنقله في أطراف مملكته للإطلاع على أحوال رعيته،والتعرف على حاجياتها. وورث عن جده محمد الخامس سماحة نفسه،وصموده في الدفاع عن حُرية وطنه،وسعيه الدائب لاستكمال وحدة ترابه. وورث عن أبيه الحسن الثاني سعة ثقافته،وبعد نظره،وحنوه على المستضعفين من شعبه. البيعة للسلطان يتبع المغاربة إذا ما أرادوا تمليك مُلوكهم سُنٌة حسنة يقتدون فيها بما فعله أصحاب رسول لله (ص)في سقيفة بني ساعدة عندما بايعوا أبا بكر الصديق بالخلافة إثر وفاة الرسول عليه الصلاة والسلام،وتضطرد عندهم هذه السُنة فلا يعدلون عنها إلا سنٌة أخرى بحكم أعرافها أو قوانينها الدستورية،وذلك منذ مُبايعة الإمام إدريس بن عبد الله الكامل بوليلة سنة 172ه إلى مُبايعة جلالة الملك محمد السادس سنة 1421 ه الموافق 1999 م. الأغنية الجديدة الوطنية تعود خلالها النجمة المغربية وصال فارس للساحة الفنية بعد النجاح لأغانيها السابقة ونتمنى لها مسيرة فنية موفقة والنجاح والتألق في سماء الإبداع الفني.

بداية الصفحة