محافظات

أخبار الدقهلية.. تحديد أبعاد الملعب الخماسي بدنجواي ضمن «حياة كريمة»

كتب في : الثلاثاء 12 اكتوبر 2021 - 1:03 مساءً بقلم : أحمد العطار

 

قال بيان صادر عن رئاسة مركز ومدينة شربين في محافظة الدقهلية، اليوم الثلاثاء، إن طه أبو العيش، نائب رئيس المركز، وأمل حمدي رئيس الوحدة المحلية لقرية كفر الترعة القديم تفقدا، تحديد أبعاد الملعب الخماسي بمركز شباب دنجواي وتسليمه للمقاول المنفذ للمشروع تمهيدا لإنشائه على النظام النمطي الحديث.

يأتي ذلك استكمالا لفعاليات مبادرة "حياة كريمة"، التي أطلقها رئيس الجمهورية، والتي شملت 26 قرية بمركز ومدينة شربين، تحت رعاية الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية،  والمحاسب طارق شكري رئيس المركز.

كما تفقد نائب رئيس المركز، مراحل تحديث وصب خرسانه كوبري سيد أحمد بقرية الضهرية، وكذلك شد أخشاب الدور الأول بمستشفى التأمين الصحي للارتقاء بالمنظومة الصحية الجيده لخدمة أهالي القرية وللأجيال القادمة.

26 قرية ضمن حياة كريمة في شربين 

يذكر أن محافظة الدقهلية يتم تنفيذ مبادرة حياة كريمة بها في 26 قرية بمركز شربين وهي (أبو جلال - الأحمدية - الحصص - السعدية - السلام - الشناوي - الصبرية - الضهرية - العوضية - العيادية - بساط كريم الدين - ترعة غنيم - دنجواي - رأس الخليج - كفر أبو زاهر والعزب التابعة لها - كفر الأطرش - كفر الترعة الجديد - كفر الترعة القديم - كفر الحاج شربيني - كفر الحطبة - كفر الدبوسي - كفر الشيخ عطية - كفر الوكالة - كفر منشأة ناصر - كفر يوسف - محلة انجاق).

حياة كريمة تهدف للقضاء على الفقر 

تسعى «حياة كريمة» لتوحيد الجهود بين كافة مؤسسات الدولة بالتعاون مع المجتمع المدني وشركات القطاع الخاص وشركات التنمية في مصر وخارجها في ملف التنمية المستدامة، كما تهدف للقضاء على الفقر المتعدد الأبعاد، وذلك من أجل التخفيف عن كاهل المواطنين، وخاصة الأسر الأكثر احتياجا في القرى والمراكز المستهدفة والبالغ عددها 4658 قرية باستثمارات تقدر بـ700 مليار جنيه تسهم في تحسين حياة أكثر من نصف سكان مصر.

كما تعتبر هذه المبادرة الرئاسية أكبر مشروع تنموي لتطوير وتنمية الريف المصري وتحسين مستوى معيشة الأسر، بجانب تطوير البنية التحتية ومشروعات للأسر في إطار التمكين الاقتصادي، وكذلك للمرأة المعيلة، فهي تخدم نصف سكان مصر، بالإضافة إلى أهدافها الشاملة حيث تهدف إلى التدخل العاجل لتحسين وتطوير كل مناحي الحياة، وأكبر دليل على ذلك هو تغيير واقع 58 مليون مواطن إلى الأفضل من كافة الجوانب خلال ثلاث سنوات.

بداية الصفحة