أخبار مصر

التعليم: الحكومة بصدد إنشاء مجلس وطني للتعليم برئاسة رئيس الوزراء وعضوية متخصصين

كتب في : الثلاثاء 02 اغسطس 2022 - 5:12 مساءً بقلم : أحمد العطار

 

قال الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير لشؤون التعليم الفني، إن الحكومة بصدد إنشاء ما يسمى بالمجلس الوطني للتعليم برئاسة رئيس الوزراء وعضوية وزيري التربية والتعليم والتعليم العالي بالإضافة للأزهر سيكون له ممثلين في المجلس.

أضاف أنه سيتم إدراج خبراء ومتخصصين في كل المجالات الخاصة بالتعليم قبل الجامعي والجامعي والفني والمهني والتقني، ليضم المجلس كل ما يتعلق بالتعليم في مصر.

أوضح أن من مهام المجلس التنسيق بين كل الجهات التعليمية، واستدامة الخطط والاستراتيجيات حتى لو تغير الوزراء، فلن يتم تعطيل الخطة.

وقال إن الرئيس عبدالفتاح السيسي كلفنا بإنشاء أكاديمية متخصصة في تدريب معلمي التعليم الفني، بحيث ينعكس ذلك بشكل إيجابي على تطوير التعليم الفني والطلاب، لأنه لا يمكن إحداث طفرة إيجابية في المدارس الفنية بدون معلمين أكفاء مدربين على مستوى عالي، لذلك تم إنشاء الإدارة المركزية لشؤون أكاديمية معلمي التعليم الفني.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي تعقده وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء، أن تطوير التعليم الفني يتوافق بشكل كامل مع توجهات القيادة السياسية، بحيث تكون مخرجات التعليم الفني مناسبة لما ترغب الحكومة في تحقيقه تنمويا واقتصاديا وغير ذلك.

بداية الصفحة