أخبار مصر

التعليم ترد على سؤال الساعة: أين كتاب 'إنجليزي 3 ثانوي'

كتب في : الاثنين 15 نوفمبر 2021 - 12:18 مساءً بقلم : أحمد العطار

 

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أسباب تأخر الانتهاء من كتاب اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي العام، وموعد اطلاع الطلاب على المنهج الجديد، في ظل حالة الجدل المتصاعدة حول عدم ظهور الكتاب حتى اليوم على أجهزة التابلت، ولا المنصات التعليمية.

أضاف المصدر في تصريحات خاصة لـه أن تأخر كتاب اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي العام، سببه تطوير المنهج كاملا، واستحداث محتوى جديد يتناسب مع متطلبات العصر، واللغة، مستبعدا أن يكون المحتوى الجديد تعجيزيا، أو لا يتوافق مع المرحلة العمرية.

ولفت المصدر إلى أنه تم الانتهاء من تطوير محتوى منهج اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي، أسوة بكتابي الصفين الأول والثاني الثانوي أيضا، والكتاب حاليا (يقصد كتاب 3 ثانوي) موجود على بنك المعرفة المصري.

أشار المصدر إلى أنه تم تحميل جزء كبير من محتوى المنهج الجديد للثانوية العامة على منصة "أوديو"، المعنية بالتحدث والاستماع، وخلال هذا الأسبوع سيكون بين يدي الطلاب على أجهزة التابلت "قراءة واستماع".

جاءت تصريحات المسئول  ردا على حالة الغضب التي انتابت طلاب الثانوية العامة، من تأخر كتاب اللغة الإنجليزية، وعدم استطاعتهم الاطلاع على المنهج الجديد، من أي منصة تعليمية، رغم مرور أكثر من شهر على بداية الدراسة.

بداية الصفحة