إقتصاد وأعمال

20% انخفاضًا بأسعار اللحوم.. رئيس شعبة القصابين يذكر الأسباب

كتب في : الاثنين 07 اغسطس 2023 - 5:44 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

قال هيثم عبد الباسط، رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار اللحوم انخفضت بنسبة 20%، وذلك من بعد العيد الكبير، حيث بلغت في المناطق الشعبية بنحو يتراوح 300-350 جنيهاً للكيلو، بينما وصل سعرها في المناطق الراقية بحوالي 350-380 جنيها للكيلو.

أرجع الأسباب وراء ذلك في حديثه الخاص لـ«بوابة الأهرام»إلى حالة الركود التي تخيم على سوق اللحوم حيث العرض أعلى من الطلب وذلك منذ نهاية عيد الأضحى، وارتفاع درجات الحرارة ما يسرع من فساد اللحوم، والظروف الاقتصادية التي يمر بها المواطنين لارتفاع أسعار السلع الأساسية الأخرى وتغاضي بعض الأسر عن شراء اللحوم والاستغناء عنها.

عن أسباب ارتفاع أسعار اللحوم بالشكل المبالغ فيه في الفترات السابقة صرح بأن ارتفاع الأسعار يأتي من مزارع المواشي، وذلك نظرا لارتفاع أسعار الأعلاف، إلا أن الأسعار التي كنا نحصل عليها من المزارعين لا تتناسب مع ارتفاع أسعار الأعلاف بل تزيد عليها، مما دفعنا لرفع الأسعار على المواطنين.

وبسؤال رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، عن دور الشعبة في مواجهة ارتفاع أسعار اللحوم أجاب: تواصلنا مع الحكومة وطالبنا بالتدخل في حل تلك الأزمة وبالفعل تدخلت الدولة بصفة ودية وتواصلت مع المزارعين الذين تجاوبوا بشكل جيد وخفضوا من أسعار البيع لنا، وبالتالي أصبح بإمكاننا كأصحاب محلات جزارة خفض الأسعار وهو الدور الفعال والكبير الذي نشهد به للدولة والمزارعين وأيضاً القصابين من أعضاء الشعبة أو من خارجها.

وعن توقعاته في استمرار الانخفاضات السعرية للحوم وحجمها أشار إلى أنه لا يمكن التنبؤ بالمستقبل في مسألة الأسعار فربما من جديد ينتج عنه مزيدا من الانخفاض وربما يؤدي لمزيد من ارتفاعها.

بداية الصفحة