أخبار عاجلة

ترامب: سأفعل ما هو ضروري للحفاظ على مجتمعنا آمن

كتب في : السبت 27 يونيو 2020 - 12:30 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

أكد الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، أنه سيفعل ما هو ضروري للحفاظ على المجتمع أمن وسوف يقدم الخارجين إلى المحاكمة، مشيرا أنه وقع على أمر تنفيذي لحماية الأثار والتذكارات والتماثيل الأمريكية ومكافحة العنف الإجرامى.

وكتب دونالد ترامب، عبر حسابه بموقع تويتر:"لقد وقعت على أمر تنفيذي قوي للغاية يحمي الآثار والتذكارات والتماثيل الأمريكية  ومكافحة العنف الإجرامي الأخير، والسجن  المخربين لفترات طويلة بسبب هذه الأفعال الخارجة عن القانون ضد بلدنا العظيم!".

وأضاف :" كنت سأذهب إلى بيدمينستر ، نيو جيرسي ، في نهاية هذا الأسبوع ، لكنني أردت البقاء في واشنطن العاصمة للتأكد من تطبيق القانون والنظام. تم إيقاف الحرق العمد والفوضويين واللصوص والمحرضين إلى حد كبير".

وأوضح:" أفعل ما هو ضروري للحفاظ على مجتمعاتنا آمنة  وسوف يتم تقديم هؤلاء الناس إلى العدالة"..

من جانب آخر، قال الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، أنه سيوقع على أمرا تنفيذيا لتحويل التركيز على التوظيف فى وظائف الحكومة الفيدرالية من الشهادات الجامعية إلى المهارات المطلوبة. جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الاستشارى لسياسة القوى العاملة الأمريكية، والذى تشاركه ابنته ومستشارته إيفانكا ترامب مع وزير التجارة ويلبر روس.

 

وقالت إيفانكا ترامب: "سيضمن ذلك أننا قادرون على التوظيف بناءً على المواهب.. بنى الرئيس القوة العاملة الأكثر شمولاً في تاريخ البلاد قبل تفشي الوباء وسنعيد بناؤه".

 

ستشمل عملية التوظيف خبراء في الموضوع يشاركون في المقابلات لتقييم المرشحين أولاً وتوجيههم إلى الوظائف التي يتأهلون لها، بناءً على مجموعات المهارات.

 

يذكر أن مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي قال إن 16 ولاية أمريكية تشهد زيادة فى حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن الإصابات الجديدة تتركز فى مناطق معينة فى حين تشهد الولايات الأخرى وعددها 34 ولاية درجة من الاستقرار.

 

بداية الصفحة