أخبار مصر

أخبار مصر.. الرئيس السيسى يشهد احتفالية 'قادرون باختلاف' لأصحاب الهمم

كتب في : الأحد 05 ديسمبر 2021 - 1:27 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

نشر اليوم  عددا من الأخبار المهمة على مدار الساعات الماضية أبرزها مشاركة الرئيس السيسى باحتفالية "قادرون باختلاف" لأصحاب الهمم وذوى القدرات الخاصة، والتي تقام في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

وقالت المهندسة أمل مبدى رئيس الاتحاد المصرى للإعاقات الذهنية "عند التخطيط لاحتفالية ومبادرة "قادرون باختلاف" كانت ارغب في الحصول على رعاية الرئيس للحدث.. وكان رد الرئيس الرعاية والحضور، وحققنا في عهد الرئيس السيسي العديد من المكتسبات اطلاق اللائحة التنفيذية والمساواة في المكافآت الرياضية وغيرها"، موضحة أن النسخة الثانية من "قادرون باختلاف" كانت لتغيير نظرة المجتمع ومواجهة التنمر وزيادة وعى المجتمع.

وتابعت المهندسة أمل مبدى: "وجود الرئيس السيسي وسطنا نقلنا من مكان إلى مكان تانى.. والنهاردة تأثرت واحنا في المعرض وحضرتك موفر وقتك وصبرك للحديث مع أصحاب الهمم.. إحنا في مكان وحضرتك نقلتنا في مكان تانى.. ومن حقنا نفخر ونأمل ونحلم بأن يكون شعار مميزا لمصر.. إحنا القادرون باختلاف".

 

 

الرئيس السيسي لطالبة من ذوى الهمم: "أنا بحبكم جدا وأنتم كنز حقيقى من ربنا

"

 

شاركت رحمة ممدوح من أصحاب الهمم "19 سنة"، وبطلة ألعاب قوى في نادى مدينة نصر، وطالبة فى معهد الفنون، في تقديم احتفالية "قادرون باختلاف" لأصحاب الهمم بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وداخلت الطالبة رحمة فى حوار مع الرئيس السيسي، قائلة: "ازيك يا ريس.. وحشتنى بحبك أوى"، ليرد عليها الرئيس السيسى قائلا: "ازيك يا رحمة.. أهلا وسهلا.. وأنا كمان بحبكم جدا.. ومتشكرا جدا يا رحمة وإن شاء الله كلنا مع بعض على طول".

وتابع الرئيس السيسي: "كل الناس في مصر بتحبكم أوى وسعيدة بيكم جدا.. والدعم اللى جاى من الناس لكم أمر لا يتوقف ويزيد وإحنا بنتحرك صحيح مش بخطوات قوية أوى.. لسه لم نصل للتقدير الحقيقى للكنز اللى ربنا بعتهولنا اللى هو انتم.. أهلا وسهلا". 

 

 

قادرون باختلاف.. عبدالرحمن من ذوي الهمم يلقى قصيدة مؤثرة أمام الرئيس السيسي

 

أدار الفنان مصطفى شعبان جلسة نقاشية، خلال جلسة خلال احتفالية قادرون باختلاف بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال عبدالرحمن من ذوى الهمم،: وزارة الشباب رشحتنى في الحصول على دورات في ماسبيرو ونظرة المجتمع اتغيرت عن الأول، دلوقتي ألاقى الناس تكلمني وتتصور معايا، وبقا ليا أصحاب كتير، مضيفا: "شاركت في مؤتمرات وندوات وقدمت مؤتمر مجتمع بلا عوائق على مستوى الوطن العربي.

 

 

الحكومة تنفى أداء "رابعة ابتدائى" امتحان ديسمبر بديلا عن امتحانات منتصف العام

 

كشف المركز الاعلامى لمجلس الوزراء إنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن أداء طلاب الصف الرابع الابتدائي امتحانات شهر ديسمبر الجاري بديلاً عن امتحانات منتصف العام الدراسي 2021/2022، تواصل المركز  مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لأداء طلاب الصف الرابع الابتدائي امتحانات شهر ديسمبر الجاري بديلاً عن امتحانات منتصف العام الدراسي

 

 

محامى رشوان توفيق : لا اتصالات بين الفنان وابنته لإصلاح الأمور

 

أكد الدكتور مجدى مهران محامى الفنان رشوان توفيق ، أنه لم يحدث اتصالات أو مكاتبات بين الفنان رشوان توفيق وابنته لعودة الأمور إلى نصابها والصلح بينهما، لافتا إلى أن المدعية أية رشوان توفيق ممتنعة عن الرد والظهور.

 

 

الرئيس السيسي يشكر الطفل مهند على مادة احترام الآخر: "هو اللى قالنا وعلمنا

"

 

تحدث الطفل مهند والذى طالب بتدريس مادة احترام الآخر في المدارس، قائلا: "صباح الخير يا فخامة الرئيس.. مشرفنا ومنورنا.. حضرتك قولت ونفذت.. ومادة احترام الآخر تم تدريسها في كل المدارس.. دعم وتشجيع حضرتك هنغير كتير في المجتمع".

 

 

آخر كلام.. الكاف للأهلى: السوبر الأفريقى 24 ديسمبر فى قطر

 

أرسل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" خطاباً للنادى الأهلي يؤكد فيه إقامة السوبر الأفريقي في قطر يوم 24 ديسمبر الجارى، ويأتى خطاب الكاف للأهلي بعد جدل ولغط شديد فرض نفسه خلال الأيام الماضية حول موعد هذه البطولة التى سيلعب خلالها الأهلي مع فريق الرجاء المغربي.

 

 

جامبيا تنتخب رئيسها بكرات رخامية وصناديق ألوان بسبب الأمية

 

لا مكان لبطاقات الاقتراع فى الانتخابات الرئاسية فى جامبيا ، فقد تعود الشعب الجامبيى على استبدالها بصناديق حديدية وكرات رخامية بسبب الأمية المنتشرة بين السكان، بحسب تقرير لموقع صحرا ميديا الأفريقى.

ووفقا لفرانس برس تختلف طريقة التصويت بالانتخابات في جامبيا عن غيرها من البلدان بشكل كبير، ومع تصويت الجامبيين فى الانتخابات الرئاسية، لفتت طريقة التصويت الأنظار.

 

 

الصحة: مصر تتسلم 3 ملايين و900 ألف جرعة أسترازينيكا بنهاية ديسمبر الجارى

 

عقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، اجتماعاً لمتابعة سير العمل في منظومة التطعيم بـ لقاحات فيروس كورونا، والوقوف على التحديات والعقبات لتذليلها. 

وأعلن الوزير استلام 600 ألف جرعة من لقاحي (جونسون أند جونسون وأسترازينيكا) أمس بمطار القاهرة الدولي، لافتاً إلى أنه من المقرر أن تتسلم مصر 3 ملايين و900 ألف جرعة من لقاح "أسترازينيكا" بنهاية شهر ديسمبر الجاري، وذلك في إطار حرص الوزارة على توفير اللقاحات للمواطنين، حفاظاً على مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة.

 

 

صور الأقمار الصناعية تثبت قصف الجيش الأثيوبى لسد تيكيزى فى حربه ضد تيجراى

 

نشرت شركة "ماكسار تكنولوجيز" الأمربكية المتخصصة فى التصوير بالأقمار الصناعية صورا تظهر تضررا في أحد مرافق سد تيكيزي فى اثيوبيا ، ما يثبت صحة اتهامات الجبهة الشعبية لتحرير تيجراى بقصف الجيش الإثيوبي للسد شمالي البلاد.

 

 

جنازة "أضخم امرأة فى العالم" بالشرقية بعد وفاتها عن عمر 29 عاما.. لايف

 

قدم "اليوم السابع" بثا مباشرا حول الاستعداد لجنازة العملاقة الطيبة هدى شحاته عبدالجواد، 29 سنة، الحاصلة على لقب اضخم امراة فى العالم  بموسوعة جينيس فى شهر يونيو الماضى، هى وشقيقها محمد، والمقيمة بقرية الجمالية التابعة لمركز الحسينية بالشرقية، بعد دخولها فى فى غيبوبة كاملة.

 

 

الليلة.. "هلال جمادى الأولى" يزين السماء ويشاهد بالعين المجردة

 

يرصد هلال القمر الصغير لشهرحمادى الاولى بعد غروب الشمس اليوم الأحد، والانتقال نحو بداية الليل حيث يشاهد بالعين المجردة منخفضا نحو الأفق الجنوبي الغربى وهى فرصة مثالية للتصوير.

بداية الصفحة