أخبار مصر

9 مرشحين على منصب نقيب المهندسين يتقدمهم ضاحي وعثمان والنبراوي

كتب في : الخميس 13 يناير 2022 - 9:03 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

تقدم 9 مهندسين حتى الآن بأوراق ترشحهم على مقعد نقيب المهندسين في الانتخابات المقبلة.

وتقدم كل من المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين الحالي ووزير النقل الأسبق، والمهندس أحمد عثمان، والمهندس عبدالله عبدالمنعم سالم، والمهندس حافظ فؤاد عبدالرحمن سالم، والمهندس فيصل محمود عوض حسنين، والمهندس أيمن فتحي حسين بطيشه، والمهندس طارق محمد عزت النبراوي نقيب المهندسين السابق، والمهندس عزت عرفه حسن جمعه، والمهندس سيد محمد شحاته أحمد.

وقال المهندس أحمد السيد عضو اللجنة العليا للإنتخابات إن اليوم الأول شهد إقبالا ملحوظا مما يؤكد رقي وتنافسية انتخابات النقابة لعام ٢٠٢٢ ، حيث أكد أن إجمالي المرشحين لليوم الأول كان ٥٩٠ مهندسا ومهندسة على كافة المراكز النقابية حيث ترشح على منصب نقيب المهندسين ٩ مهندسين وفيما يخص عضو مجلس شعبة فوق وتحت السن فقد ترشح عدد ١٨٩ مهندسا ومهندسة لكافة الشعب الهندسية السبعة، أما بالنسبة لعضو مجلس نقابة فرعية فقد ترشح ٢٨٨ مهندسا ، كما ترشح على منصب رئيس نقابة فرعية ٥٦ مهندسا بكافة النقابات الفرعية.

 وأكد أن الأعضاء المكملين للجمعية العمومية للنقابة كان إجمالي ما ترشح على هذا المركز عدد ٤٨ مهندسا ومهندسة وفي كافة التخصصات الهندسية.

وأوضح المهندس أحمد السيد، أنه قد تم التجهيز والاستعداد جيدا للعملية الإلكترونية للترشح بالنقابة العامة وبكل النقابات الفرعية للمهندسين خلال الفترة الماضية، حيث تم تدريب الجهاز الفني والإداري المسئولين عن إجراءات عملية الترشح على أعلى مستوى ، مضيفا أن هذه المجهودات والتي أثمرت نتائجها عن نجاح اليوم الأول لميكنة ترشح المهندسين بشكل يليق بنقابة المهندسين المصرية. 

كما أكد السيد أن أعمال لجنة تلقي طلبات المهندسين المرشحين تبدأ يوميا من الساعة ١٠ صباحا وحتي الساعة ٦ مساء ولمدة أسبوعين وتستمر عملية استلام ملفات الترشح أيضا خلال يومي الخميس والجمعة والعطلات الرسمية.

ووجه الشكر للدكتور معتز طلبه رئيس شعبة الهندسة المعمارية بالنقابة ورئيس لجنة تلقي طلبات الترشح بالنقابة العامة للمهندسين وكذلك كل اللجان الفرعية بالمحافظات على ما بذلوه من مجهودات كبيرة خلال استقبال وتيسير كافة الإجراءات الفنية والقانونية للمهندسين المتقدمين للترشح على كافة المراكز النقابية بانتخابات ٢٠٢٢.

بداية الصفحة