ثقافه وفنون

مطربون لسه مجربوش حظهم فى التمثيل.. أبرزهم محمد حماقى

كتب في : الخميس 28 يونيو 2018 - 12:51 صباحاً بقلم : ليلى عصام فريد

الغناء والتمثيل مكملان لبعضهما، مبدأ يسير به الغالبية العظمى من المطربين منذ قديم الأزل، فمعظم المطربين المصريين أو العرب فى العموم يتجهون لخوض تجربة التمثيل بعد تحقيقهم نجاحا بالغناء، ومنهم من يستمر فى حالة حالفه التوفيق والبعض الآخر يكتفى بتجربة أو اثنين فقط، فتجد عبد الحليم حافظ وشادية وصباح وفريد الأطرش ونجاة ووردة وليلى مراد كانوا مطربين فى نفس الوقت قدموا العديد من الأفلام وحققوا نجاحاً فيها.

فى السنوات الماضية لم يعد خوض المطرب تجربة التمثيل خطوة سهلة اذا كان غير مؤهل لها، حيث دائما ما يضع كل منهم تجارب لم تحقق النجاح أمام أعينهم قبل خوض التجربة، الا أنه فى نفس الوقت هناك تجد معظم المطربيين لهم تجارب بالتمثيل وأبرزهم عمرو دياب، تامر حسنى، مصطفى قمر محمد فؤاد، حمادة هلال، خالد سليم، ومصطفى كامل، وأيضاً لطيفة وشرين عبد الوهاب صاحبة تجربة سينمائية وأخرى تليفزيونية وأنغام التى خاضت تجربة وحيدة فى مسلسل بعنوان "فى غمضة عين" وآخرين "جربوا حظهم فى التمثيل".

مطربون آخرون لم يجربوا حظهم فى التمثيل رغم تحقيقهم نجاحات بارزة فى عالم الغناء وتلقيهم عروض عديدة سواء سينمائية أو تليفزيونية، ولعل أبرزهم النجم محمد حماقى الذى أعلن أكثر من مرة عن نيته لخوض التجربة ولكن المشاريع التى حضر لها لم تكتمل، حيث تعاقد على مسلسل سابق وتراجع عن تقديمه وأيضاً تعاقد على فيلم ولم يشرع فى تصويره.

نفس الأمر بالنسبة للمطرب رامى صبرى الذى تلقى أكثر من عرض مؤخراً لخوض تجربة التمثيل ولكنه مازال ينتظر الوقت المناسب حيث كان لديه مشروع سينمائى وتم تأجيله، وأيضا المطرب ايهاب توفيق لم يجرب حظه فى التمثيل حتى الآن رغم اعلانه استعداده للتجربة وعزمه على خوضها.

آمال ماهر التى اصبحت اسماً بارزاً فى عالم الغناء بالسنوات الأخيرة لم تخض تجربة التمثيل حتى الآن وأعلنت فى أكثر من مناسبة أنها غير مستعدة لهذه الخطوة ومؤجلة بالنسبة لها، كذلك محمد محيى رغم تاريخه الغنائى الكبير لم يخض تجربة التمثيل ولا مرة وأصبح الأمر بعيداً عنه فى المستقبل.

كما يوجد عدد آخر من المطربين على الساخة الغنائية لم يخوضوا تجربة التمثيل ومن المتوقع رؤيتهم فى أعمال فنية خلال الفترة المقبلة وعلى رأسهم تامر عاشور، بهاء سلطان، حسام حبيب، رامى جمال، أحمد جمال وكارمن سليمان وغيرهم ومحمد محيي.

بداية الصفحة