العالم العربى

'سوريا الديمقراطية' تسيطر على طريق استراتيجي بالرقة

كتب في : الخميس 06 يوليو 2017 - 1:08 صباحاً بقلم : يارا طاهر العدل

حققت قوات سوريا الديموقراطية، امس، تقدما داخل المدينة القديمة في الرقة حيث تخوض معارك عنيفة ضد مسلحي داعش، غداة تمكنها من اختراق سور الرافقة بدعم من التحالف الدولي.

ودخلت قوات سوريا الديموقراطية التي تضم فصائل كردية وعربية تدعمها واشنطن المدينة القديمة بعد غارات للتحالف الدولي على سور الرافقة فجر الثلاثاء، أحدثت ثغرتين في السور الأثري الذي يمتد على طول 2500 متر.

وقال الناطق الرسمي باسم وحدات حماية الشعب الكردية، أبرز مكونات قوات سوريا الديموقراطية، نوري محمود لفرانس برس "تقدمت قواتنا داخل المدينة القديمة حيث سيطرت على طريق سيف الدولة الاستراتيجي المؤدي إلى الجامع القديم".

وبحسب المرصد السوري، تقدمت هذه القوات "مسافة 200 متر في المدينة القديمة منتصف يوم الأربعاء، وباتت تبعد قرابة 300 متر عن الجامع القديم".

وتدور معارك عنيفة في المدينة القديمة منذ منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء، وفق محمود الذي أشار إن مسلحي داعش يتصدون لتقدم هذه القوات بإرسال انتحاريين داخل سيارات وباستخدام أربع طائرات استطلاع صغيرة تم إسقاطها لاحقا من قوات سوريا الديموقراطية.             

وبدأت هذه القوات هجوماً داخل مدينة الرقة التي تعد معقل داعش في سوريا في السادس من يونيو وتمكنت من السيطرة على أربعة أحياء بالكامل وعلى أجزاء من عدة أحياء أخرى.
 

بداية الصفحة