رياضه

الأرجنتين يعبر أستراليا بهدفين ويتأهل لربع نهائي كأس العالم 2022 | فيديو

كتب في : السبت 03 ديسمبر 2022 - 11:17 مساءً بقلم : نادر مجاهد

 

تأهل المنتخب الأرجنتيني للدور الثمانية ربع نهائي بطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022"، بعد تحقيق الفوز على نظيره الأسترالي (2-1)، في ملعب استاد أحمد بن علي، ضمن ثاني مباريات الأدوار الإقصائية دور الـ 16 ثمن نهائي.

وسجل هدفي فوز الأرجنتين عن طريق كل من "ليونيل ميسي، وجوليان ألفاريز" في الدقيقتين 35'57، فيما أحرز هدف أستراليا عن طريق "إنزو فرنانديز" هدف في مرماه بالدقيقة 77.

وبهذا الفوز، تضرب الأرجنتين موعدًا في ربع النهائي أمام هولندا، والتي تفوقت في وقت سابق اليوم على الولايات المتحدة (3-1).

وانطلقت بطولة كأس العالم 2022 الأحد 20 نوفمبر الماضي، وتستمر حتى 18 ديسمبر الجاري، بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأخيرة، تم توزيعها على 8 مجموعات بواقع 4 منتخبات ويصعد أول وثاني المجموعة إلى دور الـ16.

وجاءت لائحة التأهل حال تساوي منتخبين أو أكثر في عدد النقاط كالتالي :

«في حالة تساوي منتخبين أو أكثر يتم اللجوء إلى فارق الأهداف، ثم الأهداف المسجلة، ثم المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف في المباريات بين الفرق المتساوية في النقاط، ثم الأهداف المسجلة في المباريات بين الفرق المتساوية في النقاط، ثم اللعب النظيف، وأخيرا قرعة لتحديد المتأهل».

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية على ملعب ستاد لوسيل، بتاريخ يوم الأحد الموافق 18 ديسمبر 2022، في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت مصر.

بداية الصفحة