محافظات

تضامن كفر الشيخ تطلق قافلة طبية بالتعاون مع مستشفى كفر الشيخ الجامعي

كتب في : الأحد 26 مارس 2023 - 7:13 مساءً بقلم : محمد الشاملى

 

شاركت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة كفر الشيخ ومكتب مشاريع الأورمان، اليوم الأحد، في تنظيم قافلة طبية بالتعاون مع مستشفى كفر الشيخ الجامعي، قامت بفحص 109 مرض.

وانطلقت القافلة في تمام الساعة التاسعة صباحا، حيث اشتملت على فحوصات طبية للمواطنين في كافة التخصصات منها "الصدر - العيون - الأعصاب - العظام - المخ والأعصاب - السمعيات - الجراحة العامة - الأطفال - الباطنة - المسالك البولية".

قال السيد مسلم وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ ان المستفيدين هم من قرية اسحق بمركز كفر الشيخ قرية السيد البدوي بمركز مطوبس. قرية البناين في مركز البرلس ومدينة فوة حيث تم فحص 109 مرضى، بالإضافة إلى صرف العلاج اللازم للمحتاجين.

من جانبه أكد اللواء ممدوح شعبان مدير عام الأورمان أنه تم إجراء جميع الفحوصات الطبية والأشعة والتحاليل اللازمة مجاناً، مع تكاليف نقل المرضى ذهابًا وإيابًا، بالإضافة إلى إجراء جراحات العيون المختلفة. بدءاً بإعتام عدسة العين والزرق مروراً بعمليات الشبكية وحتى زراعة القرنية وجميع جراحات العيون. القلب وتوصيل الاجهزة التعويضية وتوفير كافة الخدمات الطبية للمحتاجين وكل ذلك بالمجان تماما.

وأوضح شعبان أن الجمعية بمحافظة كفر الشيخ نفذت عددا كبيرا من المشاريع الخيرية منها، بالإضافة إلى تنمية القرى الفقيرة، تسليم المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر للأرامل غير القادرين والأسر العاجزة، وكذلك مساعدة شرائح منهم. غير القادرين في محافظة مرضى القلب والعيون على إجراء العمليات الجراحية المطلوبة وصرف الأدوية اللازمة بعد توقيع الفحص في أفضل المؤسسات الطبية بالمحافظة والقاهرة، وكذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح ممن هم غير قادر على المحافظة من أكياس رمضان وبطانيات الشتاء ولحوم الأضاحي.

بداية الصفحة