إقتصاد وأعمال

بريطانيا تقدم 150 مليون دولار ضمان قرض لمصر

كتب في : الجمعة 10 مارس 2017 - 12:19 صباحاً بقلم : منى مجاهد

وقع السفير البريطاني جون كاسن أمس ، إعلانًا مشتركًا للنوايا مع وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر.

 

واتفق على الإعلان المشترك خلال زيارة وزير الخارجي البريطاني بوريس جونسون لل­قاهرة الأسبوع الماضي، ويوضح نية الم­ملكة المتحدة في تقديم­ 150 مليون دولار أمري­كي في صورة ضمان قرض لمساعدة مصرض على إتمام برنام­جها للإصلاحات الاقتصا­دية من أجل دعم المصري­ين عن طريق هذه العملي­ة.

 

وتعمل الحكومة البريطانية مع وزارة الاست­ثمار والتعاون الدولي ­المصرية من أجل وضع خطط مفصلة لتعزيز قيمة دعم المملكة المتحدة لمصر؛ حيث يعتبر ضمان القرض الجديد جزء من حزمة أوسع تتضمن 18 مليون دولار أمريكي لتمويل الخبرات الفنية للحكومة المصرية، مما يساهم في برامج "التكافل والكرامة" التي تقدم تحويلات نقدية لـ 1.7 مليون أسرة محدودة الدخل.

 

وقال السفير البريطاني لدى مصر جون كاسن: "المملكة المتحدة هي الشريك الاقتصادي الأول لمصر خلال تلك الفترة العصيبة التي يمر بها الاقتصاد المصري ونحن ندعم الحكومة المصرية في الإصلاحات من أجل استعادة النمو من جديد".

 

وأضاف: "أننا ندعم العمل على تقديم الدعم للمصريين في أوقات الشدة، ونحن في الوقت نفسه ندعم الاستثمارات الجديدة والأعمال الحرة التي من شأنها أن تساعد مصر على الانتقال من مرحلة تلقى المساعدات إلى مرحلة دخول المنافسات وتحقيق النمو".

بداية الصفحة