أخبار عاجلة

الرئيس: لن نتهاون في مواجهة التعديات على أملاك الدولة.. وسنواصل بناء الدولة رغم التحديات

كتب في : الخميس 15 يونيو 2023 - 11:56 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن البنية الأساسية لإفريقيا  بحاجة إلى آلاف المليارات من الدولارات .

وأوضح الرئيس أن الموازنة  التى خصصت لوزارة النقل بلغت 2 تريليون جنيه. 

وشدد الرئيس السيسي بعدم التهاون فى ملف التعديات على أراضى الدولة قائلا: لن نتهاون في مواجهة التعديات على أملاك الدولة.

وتابع الرئيس السيسي بالقول "احنا بنحفر مستقبل بلدنا  كل طوبة فى البلد أنا عارفها وشايفها".

وأكد الرئيس السيسي أنه إذا لم نمتلك بنية أساسية تليق بدولة فلا يمكن بناء مستقبل، مضيفًا "سنواصل بناء الدولة رغم التحديات".

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس السيسى لمحطة تحيا مصر متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية، وأعمال التطوير في الميناء، إضافة إلى مراسم رفع علم مصر على سفينة وادي الملوك.

ومن المقرر أن يشهد الرئيس السيسي خلال الحفل افتتاح عدد من المشروعات عبر الفيديو كونفرانس، منها ميناء 6 أكتوبر البري وأعمال التطوير الشامل بميناء السلوم البري حاجز أمواج ميناء دمياط ورصيف الأخشاب والغلال بالميناء.

حضر الافتتاح الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي ، ووزير النقل المهندس كامل الوزير ، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة .

وتعتبر محطة "تحيا مصر"متعددة الأغراض من أهم المشروعات التي تنفذها وزارة النقل في مجال النقل البحري ، وتشتمل المحطة على ساحات تداول تبلغ نصف مليون متر مربع، وتنقسم إلى 3 محطات تداول (حاويات - بضائع عامة - سيارات) .

وتعد المحطة أحد الروافد الرئيسية للمحطة اللوجستية التي تم إنشاؤها خلف الميناء مما يساهم في رفع تصنيف ميناء الإسكندرية.. والهدف من هذه المحطة أن تكون محطة ذكية خضراء تعمل بأفضل الوسائل الحديثة في شحن وتفريغ وتداول البضائع سواء الحاويات أو البضائع العامة.

بداية الصفحة