حوادث

النيابة تتسلم تحريات المباحث فى ضبط عاطلين لاتهامهم بسرقة توك توك فى المطرية

كتب في : الثلاثاء 14 إبريل 2020 - 12:31 صباحاً بقلم : منى مجاهد

تسلمت نيابة المطرية، تحريات المباحث حول ضبط عاطلين فى واقعة اتهمامها بسرقة توك توك، بمنطقة المطرية، وأثبتت التحريات صحة الواقعة وأن المتهمين اعتادو سرقة التكاتك من خلال إلقاء الشطة على السائق.

وأكدت التحريات أن المتهمين استوقفا سائق توك توك أثناء سيره بالدراجة البخارية، وطلبا منه توصيلهما إلى شارع بدائرة القسم وفور وصولهما فوجئ بقيامهما بإلقاء مسحوق الشطة على وجهه، وتهديده بسلاح أبيضكتر" كان بحوزتهما، واستوليا منه على الدراجة البخارية قيادته، ولاذا بالفرار.

كان قسم شرطة المطرية ألقي القبض علي المتهمين  وبتفتيشهما عثر بحوزتهما كيس بداخله كمية من مسحوق الشطة " المستخدمة فى ارتكاب الواقعة " وكمية من مسحوق الهيروين المخدر و2 سلاح ابيض " كتر.

 

واعترفا بارتكاب الواقعة، وأضافا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الاتجار والأسلحة البيضاء بقصد الدفاع ، تم بإرشادهما ضبط الدراجة البخارية المستولي عليها بمكان إخفائها، تم  تحرير المحضر اللازم .

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة، التى تولت مباشرة التحقيق، والتى كانت أمرت بحبس المتهمين على ذمة التحقيق .

 

فيما نصت المادة 318 من قانون العقوبات، على معاقبة مدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم يقترن بظرف من الظروف المشددة .

 

كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة  317 ، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر ، وهي عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات ، الحكم بالحبس فى جرائم السرقة أو الشروع فيها يكون مشمولا بالنفاذ فورا ولو مع حصول استئنافه .

بداية الصفحة