صحة وسكان

تسهيلات للمرضى بمبادرة إنهاء قوائم الانتظار.. وقرار بشأن عمليات القلب المفتوح

كتب في : الجمعة 13 يناير 2023 - 10:41 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

نشرت وزارة الصحة والسكان "إنفوجراف" يتضمن العديد من التسهيلات المقدمة للمرضى المحتاجين لتدخلات طبية عاجلة بمبادرة رئيس الجمهورية لإنهاء قوائم الانتظار.

وشملت الإجراءات توزيع المرضى على المستشفيات التابعة للمبادرة والحصول على الخدمة الطبية بأقصى سرعة ممكنة،  مؤكدة أن الحالات المتعلقة بعمليات القلب المفتوح لا تتعدى ثلاثة أسابيع وفي سرعة الإجراء.

وتشمل المبادرة جراحات (القلب، العظام، الرمد، الأورام، القساطر المخية، قسطرة القلب، المخ والأعصاب، زراعة الكلى، زراعة الكبد، زراعة القوقعة).

وتقدم مبادرة رئيس الجمهورية لإنهاء قوائم الانتظار خدماتها مجانية بالكامل، والمريض لا يتحمل أي أعباء مادية، حيث إن المبادرة قائمة على تخفيف معاناة غير القادرين، وإجراء الجراحات العاجلة والحرجة بأعلى جودة وفي أسرع وقت ممكن.

وكانت وزارة الصحة والسكان قد كشفت حصيلة جهود مبادرة رئيس الجمهورية لإنهاء قوائم انتظار الحالات الحرجة والعاجلة، مشيرة إلى إجراء مليون و509 آلاف و143 عملية جراحية، وذلك منذ انطلاقها في شهر يوليو عام 2018.

وأوضحت أنها تابعت أكثر من 117 ألفا و137 حالة بعد إجراء العمليات، للتأكد من جودة الخدمة المقدمة للمرضى، وذلك خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر 2022، بالإضافة إلى استقبال 221 ألفا و548 طلب خدمة، خلال نفس الفترة، عبر الخط الساخن المخصص للمبادرة.

ويمكن التسجيل في خدمات مبادرة رئيس الجمهورية لإنهاء قوائم الانتظار من الموقع الإلكتروني عبر الرابط.

 

مبادرة الرئيس لإنهاء قوائم الانتظار

بداية الصفحة