أخبار عاجلة

وزير الكهرباء: مذكرة تفاهم مع البنك الأوروبي لتقديم منحة لتمويل الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين الأخضر

كتب في : الأحد 06 مارس 2022 - 2:10 مساءً بقلم : منى مجاهد

 

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة تبدأ مرحلة جديدة للتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بشأن توجه مصر نحو إنتاج الهيدروجين الأخضر.

وأَضاف شاكر أنه سيتم توقيع مذكرة تفاهم مع البنك لتقديم منحة لتمويل الأعمال الاستشارية لإعداد الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين، معربا عن أمله أن تستمر الشراكة مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وكافة شركاء التنمية في دفع جهود الدولة في مجال الطاقة المتجددة.

 وأِشاد الوزير بالدور "الذي يقوم به العاملون في وزارة التعاون الدولي وتقديمهم كل سبل الدعم لتيسير التعاون مع كافة شركاء التنمية، وكذلك التنسيق والتعاون البناء مع زملائنا بوزارة البترول والثروة المعدنية والعمل معاً جنباً إلى جنب في مجال الهيدروجين بصفة خاصة وفي مختلف مجالات الطاقة بصفة عامة".

جاء ذلك خلال مشاركته في احتفالية إطلاق الاستراتيجية القطرية مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والتي تؤسس لبدء مرحلة جديدة من التعاون مع البنك والذي يعد من أحد أكبر المؤسسات التنموية الدولية التي ترتبط مع مصر بعلاقة وثيقة لاسيما في قطاع الطاقة المتجددة ومجالات التحول الأخضر.

بداية الصفحة