تكنولوجيا وإتصالات

بدء توقف خدمات الكاش عبر فودافون واتصالات وأورانج، وهذا موعد العودة

كتب في : الخميس 27 إبريل 2023 - 11:22 مساءً بقلم : آية مجاهد

 

أعلنت شركات فودافون واتصالات وأورانج، عن بدء تطبيق قرار وقف خدمة الكاش، لمدة 4 ساعات، وذلك للتحديث التقني للأنظمة.

وقف خدمة أورانج كاش

وقالت شركة أورانج في رسالة موجهة للعملاء: "حرصنا منا على تطوير الخدمة، يرجى العلم أن خدمة أورنج كاش ستكون غير متاحة اليوم الخميس 27 أبريل من الساعة 11 مساء حتى الساعة 3 بعد منتصف الليل، وذلك لإجراء بعض التحديثات على أنظمة التشغيل".

اتصالات كاش 

كما قالت شركة اتصالات مصر، في رسالة موجهة للعملاء: “يرجى العلم أن خدمة اتصالات كاش ستكون غير متاحة اليوم 27 أبريل في الفترة من 10 مساء إلى 3 صباحا وذلك للتحديث التقني للأنظمة وشكرا لتفهمكم”.

 

توقف خدمات فودافون 

ومن جهته، أعلنت فودافون كاش، هي الأخرى أنها ستتوقف فى الحادية عشرة مساء اليوم الخميس 27 أبريل خدمة فودافون كاش وعدد من الخدمات الأخرى، حيث أرسلت شركة فودافون، رسائل نصية لعملائها، تخطرهم بتوقف خدمات للشركة لمدة 4 ساعات بسبب التحديث التقني لأنظمة الشركة.

وقالت “فودافون” في رسالتها لعملائها: "يرجى العلم أن خدمة فودافون كاش ستكون غير متاحة اليوم الموافق 27 إبريل من الساعة 11 مساء إلى الساعة الـ 3 فجرا".

وأكدت الشركة أن خدمات أخرى كالشحن ودفع الفواتير وتجديد الباقات ستكون غير متاحة أيضا بسبب التحديث التقني  للأنظمة. 

حجم استثمارات فودافون

وبلغ حجم استثمارات شركة  فودافون خلال العامين الماضيين بلغ نحو 24 مليار جنيه، تم  توجيهها لتحسين وتطوير الشبكة، وذلك بعد حصولها على الترددات الأخيرة.

وتهدف الخطة الاستثمارية لشركة فودافون مصر، إلى تطوير جودة خدمات الشبكة اعتمدت على عدة محاور، أهمها تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية لشبكة الشركة بما يؤدي إلى تحسين جودة خدمات الاتصالات المقدمة للعملاء، ورفع درجة جاهزيتها لتقديم خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المستقبلية مع مراعاة معايير الجودة العالمية.

وقامت  ببناء أكثر من 1000 برج خلال العام الماضي، وإطلاق مجموعة من الخدمات الجديدة، وأهمها خدمة Moneyback التي تمنح للعملاء فرصة استرجاع الرصيد من خلال تطبيق "أنا فودافون"، وتلك الخدمة تعتبر الأولى من نوعها في قطاع الاتصالات في مصر، وتهدف لتمكين العملاء من التحكم في رصيدهم والخدمات المتنوعة التي يتم الاشتراك بها.

بداية الصفحة