أخبار مصر

3 سيناريوهات لعقد إمتحانات الثانوية العامة إلكترونيا فى يوليو القادم

كتب في : الاثنين 19 إبريل 2021 - 12:03 مساءً بقلم : محمود العطار

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن امتحانات الثانوية العامة الاساسية من المقرر أن تبدأ رسمياً يوم 4 يوليو 2021.

وكشف وزير التربية والتعليم عن ان اجهزة الدولة حاليا تقوم من خلال الامتحانات التجريبية التي تعد بروفة لـ امتحانات الثانوية العامة الالكترونية بتجربة عددا من الـ سيناريوهات لإختيار السيناريو الانسب للتطبيق في امتحانات الثانوية العامة الاساسية .

وأوضح وزير التربية والتعليم أن هذه سيناريوهات عقد امتحانات الثانوية العامة الالكترونية تتمثل في :

  • عقد امتحانات الثانوية العامة الالكترونية بالكامل على السيرفرات الموجودة داخل المدارس بدون الاعتماد على الانترنت
     
  • عقد امتحانات الثانوية العامة الالكترونية من خلال خطوط الفايبر الموجودة في المدارس والتي تربط اجهزة التابلت بمنصة الامتحان عبر الانترنت
  • توصيل التابلت بمنصة الامتحان على الانترنت من خلال شريحة التابلت في حالة فشل الحلول السابقة                                                                               وقال وزير التربية والتعليم ، أنه خلال الامتحانات التجريبية “بروفة امتحانات الثانوية العامة ” ، تقوم وزارة التربية والتعليم بتجربة فكرة وضع التحميل كله على السيرفرات فقط ،  ثم نجرب اغلاق السيرفرات وتشغيل شرائح التابلت ، ثم نقوم بتجربة الفايبر فقط ، مع العلم ان كل طريقة من هذه الطرق بها تفاصيل فنية كبيرة.

 

امتحانات الثانوية العامة 2021

وشدد وزير التربية والتعليم على أنه بعد انتهاء الامتحانات التجريبية “بروفة امتحانات الثانوية العامة ” ، سيقوم مجلس الوزراء و وزارة التربية والتعليم واجهزة الدولة المعنية بإتخاذ قرارا رسميا بإختيار البديل او السيناريو المناسب لكل منطقة حسب نتائج الامتحانات التجريبية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه من المقرر أن يشهد غدا الثلاثاء ثاني بروفة لـ امتحانات الثانوية العامة 2021.

وقالت وزارة التربية والتعليم ، ان طلاب الثانوية العامة عليهم التوجه إلى مدارسهم لأداء امتحان تجريبي ثاني ، مع تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية التي تضمن عدم انتشار فيروس كورونا .

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، ان الهدف من الامتحان التجريبي الثاني المقرر عقده لطلاب الثانوية العامة غدا الثلاثاء 20 ابريل 2021 ، هو الدخول على منصة الامتحانات المركزية على السحابة الالكترونية من خلال الرابط  assessment.ekb.eg بواسطة الواي فاي  وخطوط الربط للمدرسة فقط .


أهداف بروفة امتحانات الثانوية العامة

 

وأعلنت وزارة التعليم أن الهدف من بروفة امتحانات الثانوية العامة بشكل عام ، هو ضبط الاعدادات الخاصة بالاجهزة ، وتحديث منظومة التابلت ، وقياس تغطية الـ 4G ، وقياس كفاءة الوصول إلى السحابة الالكترونية

وأكدت الوزارة أنه سيتم عقد الامتحان التجريبي الثاني غدا من الساعة 10:30 صباحا حتى 1 ظهرا

أرقام الدعم الفني المنوط بتلقي استفسارات الطلاب

وقالت وزارة التربية والتعليم : للدعم الفني في حالة وجود استفسارات تخص اسم المستخدم وكلمة المرور الاتصال على الخط الساخن 19368 ، او الواتس اب على رقم 01148970610

وعبر وزير التربية والتعليم عن استياءه من قيام البعض بتعمد الترويج لفكرة فشل بروفة امتحانات الثانوية العامة وتصدير الشكاوى على السوشيال ميديا ، حيث قال :  لا داعى لنشر مشاكل فردية واستنتاج شئ  بدون اى منطق او معلومات ، مؤكداً أن الهدف هو رصد المشكلة وتقديمها للوزارة على القنوات الرسمية للوزارة ، وليس على السوشيال ميديا والواتساب.

وطالب الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم، أولياء الأمور بعدم الانسياق وراء الشائعات المتداولة عبر السوشيال ميديا؛ التي تروج لفشل بروفة امتحانات الثانوية العامة اليوم لدى الطلاب. 
وحذر وزير التربية والتعليم من جروبات “فيس بوك”، مؤكدا أنها ليست مرجعا لتقييم الوضع، والوزارة لديها غرف عمليات ترصد ما يحدث بجميع المدارس. 

وناشد الوزير بالتوقف عن القيل والقال وتتبع أسلوب علمي بعيدا عن مهاترات فيس بوك.

واستكمل وزير التربية والتعليم تصريحاته “أتمنى أن نتوقف عن القيل والقال، ونلتزم بمتابعة البيانات والأرقام الرسمية، فنحن نعلم جيدا ما يحدث على الارض ولا نحتاج للكلام على السوشيال ميديا ، ولكن نحتاج ابلاغ اي معلومات الى غرف العمليات فقط وليس لوسائل التواصل الاجتماعي”.

بداية الصفحة