أخبار مصر

بحضور رئيس جمهورية إندونيسيا.. أسامة الأزهري يلقي كلمة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الصوفي العالمي | صور

كتب في : الثلاثاء 29 اغسطس 2023 - 3:39 مساءً بقلم : عصام بغدادى

 

ألقى الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية وأحد علماء الأزهر الشريف كلمة في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر المجلس الصوفي العالمي بإندونيسيا، وذلك بحضور رئيس الجمهورية الإندونيسية الرئيس جوكو ويدودو.

وبدأت فعاليات المؤتمر اليوم الثلاثاء، في قاعة شاهد بالمركز الدولي للمؤتمرات في مدينة بيكالونجان شرق اندونيسيا، واقتصرت مراسم جلسة الافتتاح على الفقرات الآتية: 

أولا: النشيد الوطني الإندونيسي
ثانيا: تلاوة آيات مباركة من القرآن الكريم
ثالثا: كلمة محافظ جاوة الوسطى.
رابعا: كلمة  وزير الدفاع الإندونيسي السيد الفريق: فرابوو سويانتو، رئيس لجنة المؤتمر.
خامسا: كلمة العلامة الجليل الدكتور الحبيب محمد لطفي بن علي بن يحيي، رئيس المجلس الصوفي العالمي
سادسا: كلمةالشيخ الدكتور أسامة الأزهري نيابة عن ضيوف المؤتمر.
سابعا: كلمة الرئيس جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا، بعدها انتهت جلسة الافتتاح وغادر الرئيس.

يشارك في المؤتمر عدد كبير من العلماء منهم الشيخ الدكتور رياض بازو نائب رئيس المجلس الصوفي العالمي، والدكتور سعيد عقيل، والدكتور أبكر ولر مدو، والشيخ محمد الشحومي، والدكتور جمال السفرتي مستشار رئيس جمهورية ألبانيا.

ويشهد المؤتمر حضورًا علميًا كبيرًا، بحضور ثلة مهمة من العلماء والأكاديميين ومشايخ التصوف من أربعين دولة، مع الوزراء والسفراء ورجال الدولة الإندونيسية، وعدد كبير من الطلبة في الجامعات الإسلامية الإندونيسية.

وتدور جلسات المؤتمر حول التربية الصوفية وأثرها في تزكية النفوس، والاقتصاد والتنمية المستدامة، وحماية الأوطان من الإرهاب، والإعلام وصناعة الرأي العام، وتعظيم دور القيم الروحية في صناعة الإنسان الناجح المتحضر، القادر أن يصنع الحضارة.

 

..

 

..

 

..

 

.

بداية الصفحة