العالم العربى

لنتحد عند الحاجة تجار العيون المغربية يقدمون مساعدات للعائلات من دولة جزر القمور في زمن وباء الكورونا.

كتب في : الأربعاء 29 إبريل 2020 - 10:54 صباحاً بقلم : محمد سعيد المجاهد/ المغرب

هم أهل الكرم والتضامن والتأزر
أبناء الصحراء الكرماء تجار مدينة العيون المغربية جوهرة الصحراء،ا وعاصمتها، الذين تعلموا من مدرسة  محمد السادس الإنسانية،والتي تنشر المحبة والتضامن والتأزر بالقارة الأفريقية. 
هذا الملك الذي يرتبط اسمه بالفقر والمشاكل الاجتماعية، ومحاربة الأوبئة بالحكمة الرشيدة، فملك المغرب، رهن ذلك الارتباط بوضع هذه الآفات في مقدمة انشغالاته، ولم ينطلق في ذلك من تقارير ودراسات وأبحاث نظرية فقط، وإنما عبر النزرل إلى ساحة الميدان لمباشرة اسلوب التضامن والتآزر وحض الناس على الالتفات إلى هذه الآفات وخاصة جائحة وباء كورونا المستجد التي تنخر الجسد العالمي عامة والمغربي والافريقي خاصة، وتنفيذا لتوجيهات العاهل المغربي الملك محمد السادس، وفي شهر الرحمة والغفران رمضان المبارك،ابي تجار مدينة العيون الا ان يساهموا ويتضامنون مع الفقراء والمحتاجين في هذه الظروف الصعبة التي يعيشها العالم. 
فبالحكمة والرزانة وحب التضامن والتأزر انخرط الشعب المغربي لمحاربة هذا الوباء بالوقاية والتضامن مع المتضررين والمحتاجين في هذا الشهر العظيم.
فهذه هي قيم وأخلاق أهل الصحراء v الأبرار التضامن والتأزر وتنفيذ توجيهات أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس مؤسس مدرسة الإنسانية للتضامن والتأزر وعناية جلالته بالقارة السمراء.

بداية الصفحة