أخبار مصر

حملة مكبرة على عدد من الأسواق والمحال التجارية، والسنترالات التي تبيع كروت شحن الموبايل

كتب في : الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 بقلم : راشد عبدالله- هاني كسبه

شنت مباحث التموين برئاسة المقدم إسلام البدوي و رئيس قسم مباحث التموين، اليوم ، حملة مكبرة على عدد من الأسواق والمحال التجارية، والسنترالات التي تبيع كروت شحن الموبايل، وذلك لتحقيق السيطرة على الأسعار وخلق حالة التوازن بالأسواق ومنع الاحتكار، خاصة بالسلع الغذائية الاستراتيجية، لمتابعة الحالة التموينية.


واستهدفت الحملة، عددًا من المحال التجارية والأسواق المجمعة بمدينة كفر الشيخ، وأسفرت عن ضبط 45 قضية متنوعة ما بين تهريب سولار، وتجميع أسطوانات غاز لبيعها في السوق السوداء، وامتناع عن بيع "كروت شحن" المحمول أو البيع بأزيد من السعر الرسمي.
كما أسفرت الحملة، عن ضبط 6 آلاف و150 لتر سولار قبل بيعها في السوق السوداء، إضافة إلى تجميع أسطوانات غاز مدعمة، و٦٥ أسطوانة، وضبط قضيتين امتناع عن بيع كروت شحن محمول ضبط فيها ١١٢ كارت، وبيع كارت شحن محمول بأزيد من السعر الرسمي، وضبط فيها ١٨ كارت، وتم ضبط قضية عرض لحوم مكشوفة للبيع، وعدم الإعلان عن الأسعار، كما تم تنفيذ ٣٠ حكم غرامة.
كما تمكن ضباط إدارة البحث الجنائي في كفر الشيخ، من ضبط ٨٨٥ حالة إشغالات، وتحرير ١٥ محضر لعدم توافر اشتراطات الوقاية ضد أخطار الحريق بالمحلات التجارية، وتنفيذ 26 قرارا إداري، وإزالة تعديات على الأراضي الزراعية وحرم الطريق، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتباشر التحقيقات.

بداية الصفحة