محافظات

تعليق رسمي على ظهور اللون الأزرق بسماء الإسكندرية وعلاقته بالزلزال

كتب في : الثلاثاء 21 فبراير 2023 - 1:06 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك صورا لضوء أزرق في سماء الإسكندرية،  وتحديدا ناحية حي المنتزة ثان الذي يقع فيه حدائق المنتزة، وسط ربط هذا الأمر بالزلازل الذي حدث بتركيا مساء الإثنين وشعور عدد من المحافظات به ومنها محافظة الإسكندرية. 

حقيقة الضوء الازرق 

وانهالات التعليقات علي صفحات التواصل الاجتماعي فيس بوك بظهور الضوء الازرق مع الزلازل وتوقع بزلازل عنيف قد يقع في مصر وتحديدا الإسكندرية ودعوات بالتضرع الي الله والتوبه ونسب كلام علمي لبعض الشخصيات بانه يدل علي وقوع زلازل وشيك أو يأتي هذا الضوء مع الزلازل.

و كشف الدكتور محمد عبد الحي، مسؤول شبكة الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حقيقة ظهور ضوء أزرق غامض في الإسكندرية عقب زلزال تركيا.

وانه لا يوجد في علم الزلازل أي علاقة بين ظهور هذا الضوء وحدوث الزلزال، فقد حدثت زلازل كثيرة في البحر المتوسط تقارب قوة زلزال اليوم ولم يظهر هذا اللون، إن كان حقيقًيا فعلًا".

وحول ما تحدث عنه رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن هذه ظاهرة تسمى وميض الزلازل المدمرة نتيجة تفريغ طاقة، قال "تفريغ الطاقة يكون في صورة الموجات السيزمية التي تسبب الاهتزاز".

بداية الصفحة