العالم العربى

الولايات المتحده الامريكيه: مازالت تفتقر خطة شاملة لتوفير مخذون الإمدادات لمواجهة فيروس كورونا.

كتب في : الجمعة 15 مايو 2020 - 1:26 صباحاً بقلم : الحسيني محمد البديوي

نقلا عن صحيفة رويترز الانجليزية أن مسؤول حكومي سابق، يقول إنه أقيل من منصبه بسبب إبدائه مخاوف إزاء مدى استعداد الولايات المتحدة لمكافحة فيروس كورونا.

وبعد ساعات من تعرضه لهجوم على تويتر من الرئيس دونالد ترامب، أدلى ريك برايت بشهادته أمام لجنة بمجلس النواب الأميركي، اليوم الخميس، بشأن الإستعداد للتفشي.

وقال برايت أنه أقيل الشهر الماضي، من منصب مدير هيئة أبحاث وتطوير الطب الحيوي التابعة لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأميركية والمعنية بتطوير عقاقير لمكافحة فيروس كورونا.

وقال برايت في إفادته: "يتعين أن نقوم بما علينا بحرص وبالاسترشاد بأفضل العقول العلمية. فرصتنا تتضاءل. إذا أخفقنا في تحسين استجابتنا الآن، بناء على العلم، أخشى أن تتفاقم الجائحة وتستمر لفترة طويلة".

وقد أصابت الجائحة نحو 1.4 مليون شخص في الولايات المتحدة وألحقت ضررا شديدا بالاقتصاد وأودت بحياة أكثر من83 الف .

وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض إنه تابع جزءا من جلسة الاستماع، مضيفا "بالنسبة لي هو ليس أكثر من شخص ساخط وتعيس"، مشيرا إلى أنه لم يكن يعرف برايت.

وقد أكد برايت، الذي تم تعيينه بوظيفة حكومية أخرى الشهر الماضي،إنه أقيل من عمله في هيئة أبحاث وتطوير الطب الحيوي بسبب معارضته للجهود الرامية لاستخدام عقاري هيدروكسي كلوروكين وكلوروكين كعلاجات لمرض كوفيد-19 الذي يسببه فيروس كورونا.
وان الولايات المتحدة تفتقر الخطة الشاملة لتوفير الإمدادات اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد أو COVID-19.

بداية الصفحة