عالم

'فرنسا الأبية' يعلن انضمام 4 قوائم فقط فى الانتخابات الإقليمية.. ويتعاون مع اليسار

كتب في : الأربعاء 16 يونيو 2021 - 7:18 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

أعلن حزب "فرنسا الأبية" الفرنسى الذي يتزعمه جان لوك ميلنشون في الانتخابات الإقليمية التي ستنظم في 20 و27 من شهر يونيو الجارى أربع قوائم انتخابية.

وأوضح الحرب انه فى المناطق المتبقية، فقد اختار اتباع سياسة التحالفات المتغيرة مع أحزاب اليسار رغم انتقاده لحزب الخضر و"أوروبا-البيئة"، وفقا لفرانس 24 الفرنسية.

ولم يكف حزب "فرنسا الأبية" عن توجيه انتقادات متكررة لحزب الخضر و"أوروبا-البيئة" رغم محاولاته في نفس الوقت بناء تحالفات عديدة مع تيار اليسار تحسبا لخوض الانتخابات الإقليمية الفرنسية المقبلة.

يذكر أن ميلونشون هاجم مسؤولي حزب الخضر ووصفهم بـ"الكذابين والمنافقين والمزيفين" واتهمهم بـ"التآمر" ضد حزبه بهدف إضعافه في هذا السباق.

وكتب ميلنشون في تغريدة على حسابه على توتير في 12 مايو الماضي "في منطقة "بروفونس ألب كوت دازور" (جنوب شرق فرنسا) قام حزب الخضر باستبعاد حزب "فرنسا الأبية" من الاتفاقيات الانتخابية، لكن رغم ذلك يانيك جادو (زعيم حزب الخضر) وإيريك بيول (رئيس بلدية جرونوبل) يقولان بأنني أتصرف بشكل عنيف في النقاشات والحوارات".

ويقصد جان لوك ميلنشون في حديثه عملية إقصاء مرشحة حزب "فرنسا الأبية" في منطقة "ألب كوت دازرو" من القائمة الانتخابية التي يقودها مرشح الخضر جان لوران فليزيا والتي تضم أحزاب سياسية يسارية عديدة، كحزب الخضر والبيئة والحزب الاشتراكي والحزب الشيوعي.

وإضافة إلى إقصاء مرشحة "فرنسا الأبية" من هذا التحالف اليساري، انتقد أيضا ميلنشون الخلافات التي ظهرت بين أحزاب اليسار في منطقة "هو دو فرانس" شمال شرق فرنسا، ما جعله مع مسؤولين آخرين من حزبه يوجهون انتقادات شديدة اللهجة لحزب الخضر واصفا إياه بـ"الطائفي".

 

بداية الصفحة