ثقافه وفنون

تعرف على المذيعة سارة قناوي .. وقصة كفاح من مسرح الجامعة لمذيعة بقناة القاهرة والناس

كتب في : الأحد 10 يوليو 2016 بقلم : سالى سامى

مذيعة جريئة ولبقة ووقورة رغم صغير سنها وصاحبة اطلالة متميزة وروح خفيفة علي الشاشة لديها نبرة صوت مختلفة ووجه ملائكي وابتسامة رائعة لتطل وتوافينا بكل ماهو جديد عبر نشرة أخبار قناة القاهرة والناس .
- لديها من البساطه والهدوء والثقة بالنفس وأدوات العمل الاعلامي وكانت تبحث عن المنبر الصحيح لتطل علينا من خلاله فتبدع..  
- هي أحد الشباب المتميزين في العمل الإعلامي ونموذجا للطموح والكفاح  والإصرار علي تحقيق الحلم
- ستحدثنا عن رحلتها في العمل الإعلامي كيف بدأتها وأهم المحطات المتميزة في حياتها ..
** حدثينا عن بدايتك الإعلامية ؟
 حلم المذيعة يراودني منذ الطفولة كانت والدتي تصطحبني معها الي "  مبني الإذاعة والتلفزيون " وتمنيت العمل في هذا الصرح وأن أكون جزء منه
 وأثناء دراستي كنت في الإذاعة المدرسية وتدرجت إلى أن وصلت للمرحله الجامعية وكنت في جماعه الصحافة وعضوة في اتحاد الطلبة لجامعة القاهرة وحصلت علي العديد من شهادات التقدير طوال فتره دراستي ومن اهمهم انني كنت الطالبه المثاليه لجامعه القاهرة وايضا اجتازت العديد من الدورات في معهد اعداد القادة انهيت دراستي وانطلقت للعمل علي ارض الواقع وادركت أن المذيع الناجح عليه أن يطور من مهاراته  بدأت بالتدريب صحفية في جريدة الجمهورية وبها تعلمت كيفيه صياغة الخبر وصناعته ثم تدربت في التلفزيون المصري في القناه الثالثة  لبرنامج " شباب علي الهوا " وأيضا في الفضائية المصرية  لبرنامج " مباشر من مصر".
 

** ماهي نقطة التحول في حياتك المهنيه ؟
بإبتسامة رقيقة ردت قائلة :  " الإعلامية  القديرة ايناس جوهر ".
وأضافت سارة : مدام ايناس جوهر هي نقطه التحول في حياتي المهنيه لانها قامت بتدريبي علي الإلقاء  واللغة العربيه في وكاله صوت القاهره للصوتيات والمرئيات ومعها احببت الميكريفون والعمل الاذاعي هي دعمتني كثيرا  وتعلمت منها الكثير فانا اعتبرها امي الثانية.. اجتزت الدورة التدريبية بمهارة وبدأت بالتدريب في راديو النيل في محطة نغم اف ام وانهيت تدريبي معهم وبعدها اشتغلت معد برامج في اذاعه البرنامج العام لبرنامج"  طبيبك علي الهوا".
** هل مريتي بأوقات أو تجارب صعبة ؟
أكيد مريت بأوقات صعبه كثيرا خاصا وان الكثيرين كانوا يروا انني اضيع وقت واجري وراء حلم  ولكني لم اتخلي ابدا عن حلمي أو مبدأي كنت متمسكه جدا ان ادخل العمل الاعلامي باحترامي لنفسي ولمهنتي وبقدراتي وان تكون بدايتي في قناه معروفة ولها مشاهدينها ومتباعينها لكي تسهل علي الامر في معرفة الجمهور بي وكنت مؤمنه جدا ان لكل مجتهد نصيب وانا كنت اجتهد واسعي والله هو الموفق
 

**ومن اين بدأت انطلاقتك الحقيقية ؟
 حلم مذيعة التلفزيون لم اتخلي عنه فسعيت وبحثت كثيرا بين القنوات الفضائية وأحد الاصدقاء اخبرني ان قناه القاهرة والناس تحتاج  مذيعين لنشرة الاخبار فاستعديت للاختبار وذاكرت جيدا ودعوت الله كثيرا ان يوفقني وتقدمت وبفضل الله اجتازت الاختبار . وهنا تعرفت علي " ميلاد ابي رعد " فتعلمت منه واستمعت لنصائحه جيدا فهو مخرج شاطر ومتمكن جدا من عمله وادواته ودعمني كثيرا وبدأت العمل في برنامج " نشره المصري اليوم " علي شاشة القاهرة والناس وهنا كانت انطلاقتي الحقيقية التي يراني بها المشاهد ، وحاليا أقدم برنامج " نشره المصري اليوم " الذي كانت فكرته جديده ومختلفه فأنا لم أكن مجرد قارئه لنشرة أخبارولكنني أحاور ضيوفي ايضا في سياق الموضوع ، وأقدم ايضا موجز الأخبار.
** تملكين روحا مرحة وشخصية طريفة فهل تفكرين بخوض مجال تقديم برامج المنوعات مثلا ؟
 لا أعرف قد يخطر ببالي ان اقدم برامج منوعات  ولدي الكثير من الافكار ولكني لم اعتزم الجدية في اخذ مثل هذا القرار.
 

** كمقدمة برنامج إخباري ونشرة إخبارية كيف تجدين الوقت لتحضير مادتك ؟
كوني مقدمة نشرة اخبارية هذا يتيح لي متابعة الاخبار بطريقة يومية, فضلا عن قرأتي للصحف التي اعتبرها المصدر الرئيسي لي .
 

** أنت من المذيعات القليلات اللتي لا يظهرن مشاعرهن تجاه ما يقرأنى من اخبار فهل تتعمدين هذا الامر؟
بالتأكيد فهذا ما تعلمته من استاذتي وهذا ما انا مقتنعه به مشاعري احتفظ بها لنفسي  , لكن احيانا لا استطيع اخفاء مشاعري تجاه حادث مؤثر او مضحك .
لكن افضل بالنسبه للاخبار السياسية الحياديه التامة في المشاعر
 

**هل تلقيتي عروضا للعمل بقنوات اخري ؟
ليس لدي النية ان اترك القناة للعمل في قنوات اخري لأن القاهرة والناس صاحبه الفضل عليا في معرفه الجمهور بي وانا لازلت اتعلم واتخذ الخبرة  
 

** لمن توجهين كلمة شكرا ؟
أشكراول من أمن بي وبموهبتي وشجعني عليها والدتي ووالدتي والاعلاميه ايناس جوهر والمخرج الرائع ميلاد ابي رعد و اساتذتي واشكر كل من وقف بجانبي وساندني ودعمني ولم يبخل علي بالنصيحة..
** من المؤكد ان طموحك لن يقف عند هذا الحد.. ما الجديد الذي تنوي تقديمه ؟
 في الوقت الحالي اطور من نفسي ومن قدراتي واذاكر جيدا واقرأ المشاهد السياسية المحيطة بي جيدا
 ومن احدي احلامي ان امتلك قناه فضائية خاصه بي .
 

** كلمه أو نصيحة توجهيها لكل من لديه حلم أو طموح ؟
كل انسان لدية حلم او طموح لايتخلي عنه ابدا من المؤكد انه هتواجهه الكثير من الصعوبات عليه ان يجتازها ويسعي دائما وان يكون مؤمن جدا بحلمه والله هو الموفق

بداية الصفحة