محافظات

إحالة 32 محضرا بمخالفات في مجال المخابز والأسواق للنيابة العامة في الدقهلية

كتب في : الاثنين 10 اكتوبر 2022 - 2:07 مساءً بقلم : السعيد محمد السعيد

 

أصدرت محافظة الدقهلية، بيان اليوم الإثنين، أن الحملات التموينية التي تم تنفيذها على المخابز والمحلات ومنافذ بيع السلع الغذائية والتموينية والأسواق، أسفرت عن تحرير 32 محضرا في مجال المخابز والأسواق والمحلات بعدد من مراكز ومدن المحافظة، تقرر إحالتها للنيابة العامة لإعمال شئونها.

وأوضح السيد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية، أن الحملات التي تم تنفيذها شملت المرور على الأسواق والمحلات والمخابز بنطاق مراكز ومدن المنصورة، وبلقاس، وشربين والمطرية، وتمي الأمديد، وأن المحاضر التي تم تحريرها عبارة عن 2 محضر نقص وزن، و3 محاضر مواصفات، ومحضر عدم نظافة أدوات العجين ومحضر إعاقة الحملة عن أداء عملها، ومحضر تجميع بطاقات تموين.

كما تم تحرير 10 محاضر عدم إعلان عن الأسعار، و7 محاضر عدم حمل شهادة صحية، ومحضر بيع بأزيد من السعر (سجائر)، ومحضر عدم الالتزام بأسعار الأرز ومحضر مزاولة نشاط بدون ترخيص، ومحضر سلع بدون فواتير، ومحضر عدم إعلان عن المخازن، ومحضر عدم وجود سجل صناعي و1 محضر عدم تدوين أسعار. 

وقال إنه تم التحفظ على 40 كرتونة سناكس، و10 كراتين سلاكات أذن، و240 علبة لبان، و240 كيس شيكولاتة، و50 كيلو أرز أبيض، و8 كيلو حلوى المولد، و20 عروسة مولد، و6 كيلو ملبن، وأضاف أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

بداية الصفحة