ثقافه وفنون

مسلسل 'الكتيبة 101' الحلقة 16.. 'ملحمة من البطولات والتضحيات' | فيديو

كتب في : السبت 08 إبريل 2023 - 12:50 صباحاً بقلم : منى محمد مجاهد

 

الحلقة الـ 16 من مسلسل "الكتيبة 101" كانت أحداثها ساخنة وتحبس الأنفاس.

شاهد فيها المتابعون جانب مما يحدث في سيناء ويتعرض له رجال الجيش البواسل، وتضحياتهم فداء للوطن.

بدأ التنظيم الإرهابي في حلقة اليو، الهجوم على الشيخ زويد، بالتزامن مع الهوم علي كمائن سدرة، والرفاعي، والجورة، وذلك ليعزلوا المدينة ويستطيعوا تنفيذ خطتهم في إعلانها ولاية لهم، كما زرعوا الطريق ألغام حتي يعطلوا أي دعم يصل للكمائن أو للشيخ زويد.

استطاع الضابط هارون في كمين الجورة أن يوقف العناصر الإرهابية قبل أن تصل للكمين، كما طلب من القيادات أن يخرج ليدعم كمين الرفاعي وسدرة لتعرضهم لهجوم شديد .

وخلال الأحداث نري الجنود الذين قرروا يضحوا بأرواحهم طالبين الشهادة فداء للوطن وهم يقفوا أمام الهجمات لآخر نفس، ومنهم اثنان من الجنود قفزوا على سيارة مصفحة تحمل ٥٠٠ كيلو من المتفجرات ليوقفوها قبل أن تصل لزملائهم.

وعلى جانب آخر يقوم المقدم خالد والرائد نور ومعهم فريق العمليات الخاصة بعملية على أرض الشيخ زويد لتواجدهم بالمنطقة في وقت الهجوم، كما يمدوا القيادة باحداثيات تواجد عناصر التنظيم حتي يتدخل الطيران.

كما يقوم رجال القبائل في سيناء بمساعدة الجيش عن طريق تأمين النساء والأطفال ومعرفة أماكن الألغام.

تدور أحداث مسلسل «الكتيبة 101» في إطار درامي، حول كيفية نجاح تلك الكتيبة في التصدي للتكفيرين الموجودين في سيناء، ويعرض المسلسل بطولات القوات المسلحة في الحفاظ على الوطن من الأعداء، والتضحيات المقدمة من أجل سلامة وأمن الوطن.

يضم مسلسل «الكتيبة 101» عددًا كبيرًا من نجوم الفن منهم: الفنان آسر ياسين، الفنان عمرو يوسف، خالد الصاوي، فتحي عبدالوهاب، أحمد صلاح حسنى، وفاء عامر، وليد فواز، وآخرون، والعمل من إخراج محمد سلامة.

بداية الصفحة