محافظات

حكاوى الستات 'بائعات السوق'.. بطلات يسعين على لقمة عيش حلال

كتب في : الأحد 24 اكتوبر 2021 - 5:08 مساءً بقلم : السعيد محمد السعيد

قدم اليوم من داخل سوق كفر البدماص بمدينة المنصورة، عرض خلاله كفاح عدد من السيدات اللواتي أردن من الحياة العيش بكرامة وعزة وراحة بال وأن يوفرن لأبنائهن حياة كريمة من عرق جبينهن ببيع الخضروات والفواكه مفترشين الأرض وابتسامة الرضا لا تفارقهن.

 

وقالت أم محمد بائعة جبن ومش وبيض بالسوق ، إنها تأتي يوميا من مدينة دكرنس لمدينة المنصورة من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الرابعة عصرا لبيع منتجاتها في سوق البدماص، مشيرة إلى أنها قررت أن تبيع في المنصورة نظرا لزيادة الإقبال على شراء المش فيها، ولتكسب قوت يومها وتوفر حياة كريمة لأبنائها، مضيفة أنها تبيع كيلو المش بـ50 جنيها، و6 بيضات بـ10 جنيهات.

 

وقالت سهير أحمد بائعة خضروات بالسوق، إنها تكافح وتشقى في السوق منذ أن توفي زوجها تاركا لها ثلاثة أبناء منذ أكثر من 9 سنوات، مشيرة إلى أنها لا تشعر بالتعب أو المعاناة لأنها تكافح في الحياة في سبيل توفير حياة أفضل لأبنائها، فبرغم كل هذا الشقاء تظل ترتسم الابتسامة على وجهها.

وأضافت أنها تبيع كيلو الجزر بـ10 جنيهات، وكيلو ونصف البصل بـ10 جنيهات، وكيلو البطاطا بـ5 جنيهات، وكيلو البطاطس بـ10 جنيهات، حيث تتراوح الأسعار ما بين 5 إلى 10 جنيهات للكيلو الواحد لأصناف الخضار المختلفة.

 

أما أم أحمد فقالت إنها تبيع الخضار منذ 16 عاما، حيث تأتى يوميا لسوق كفر البدماص من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة السادسة مساء، مشيرة إلى أنها قررت النزول للسوق لبيع الخضار لمساندة زوجها على أعباء الحياة وتوفير حياة كريمة لأبنائها نظرا لظروفهم المعيشية الصعبة ومتطلبات الحياة اليومية.

 

وأضافت أنها تنظم ساعات يومها بين القيام بأعمال المنزل وتلبية احتياجات أبنائها، وبين عملها فى السوق كبائعة خضار، مؤكدة على أنها ترضى بقسمة الله لها، فمهما كان ربحها اليوم فتحمد الله على نعمه الكثيرة من ستر وصحة، مضيفة أن الحياة رحلة كفاح يومية تحتاج لمن يسعى ويحاول ويشق الصخر ليتخطى كل ما فيها من أعباء وآلام.

 

وقالت أم طاهر حاصلة على دبلوم تجارة، إنها تبيع الخضار بالسوق منذ 35 عاما، رغبة منها فى مساعدة زوجها وتوفير حياة كريمة لأبنائها الثلاث، مشيرة إلى أنها نجحت فى تربيتهم وتعليمهم حتى التحقوا بأعلى المناصب، وأضافت أنها لا تزال تكمل رسالتها بالعمل والكفاح وستظل تشقى لآخر نفس فى حياتها حتى تعيش بعزة وكرامة متحدية الظروف وقاهرة الصعاب.

بداية الصفحة