ثقافه وفنون

الجونة السينمائي يعلن تعيين ماريان خوري مديرا فنيا للمهرجان

كتب في : السبت 24 يونيو 2023 - 12:39 مساءً بقلم : آية مجاهد

 

أعلن مهرجان الجونة السينمائي عن تعيين المخرجة والمنتجة البارزة ماريان خوري مديرًا فنيًا رسميًا للمهرجان، حيث تقام دورته السادسة في الفترة من 13 وحتى 20 من شهر أكتوبر المقبل.

وأكد مهرجان الجونة أن تعيين ماريان خوري يأتي تماشيا مع استراتيجية المهرجان للتركيز على تسليط الضوء على صناعة الأفلام ودعمها.

المخرجة ماريان خوري،

ماريان خوري

ماريان خوري مخرجة ومنتجة، حيث أنتجت وشاركت في إنتاج ما يقرب من 30 فيلمًا وثائقيًا حصلت على جوائز في المهرجانات الإقليمية والدولية

 

مهرجان الجونة السينمائي

ومن المميزات الهامة لمهرجان الجونة إقامته في مدينة سياحية ذات طابع خاص، لذلك يمثل المهرجان معسكرًا مغلقًا وخاصًّا لصناع السينما حول العالم، حيث يستقطب المهرجان صناع السينما من كافة دول العالم، وهو ما يمثل فرصة عظيمة لصناع السينما المصرية لمقابلتهم وتبادل الخبرات معهم والاستفادة منهم.

 

كما أن بعض صناع السينما الذين يستقطبهم المهرجان يقدمون ماستر كلاس في مجالات مختلفة في الصناعة، سواء الإخراج أو التأليف أو التصوير أو التمثيل أو غيرها من مجالات الصناعة، وغيرها من الورش السينمائية المختلفة، والتي تلقى إقبالًا كبيرًا من الجمهور وتمتلئ عن آخرها.

 

وربما لا يدرك البعض الأهمية الاقتصادية لمهرجان الجونة الذي نجح منذ دورته الأولى في جذب عدد كبير من السياح إلى مصر، هؤلاء المهتمين بصناعة السينما من جميع أنحاء العالم، وهو ما يوفر عملة دولارية للبلد، ويعود بالنفع أيضًا على السياحة المصرية من خلال ترويج هؤلاء لمصر كمقصد سياحي، خاصة أن من يأتي إلى الجونة لا يكتفي بمشاهدتها فقط ولكن يحب مشاهدة بعض الأماكن الأثرية على الأقل وهو ما يكون صورة ذهنية إيجابية لديه يصدرها لمن حوله.

 

تلك الزيارات تساهم بشكل كبير في الترويج السياحي لمصر، ومن ثم توفير عملة دولارية، إضافة إلى قيام بعض السياح بشراء عقارات في مصر وبالتحديد في مدينة الجونة وهو دخل أكبر للاقتصاد المصري.

بداية الصفحة