العالم العربى

الناشط السياسي بن قويدر صحراوي عبد القادر يصرح: الجزائر على موعد مع التاريخ في هذه الانتخابات وسنعمل ما بوسعنا للوصول بالجزائر إلى بر الأمان.

كتب في : الأحد 03 اكتوبر 2021 - 7:02 مساءً بقلم : خوله خمرى / الجزائر

 

في لقائنا بالناشط المدني والسياسي الأستاذ بن قويدر صحراوي عبد القادر أكد أنه عازم على الترشح في القائمة الحرة لحركة المواطنة من أجل المستقبل ممثلا لمدينة أرزيو على مستوى المجلس الشعبي البلدي قائلا " تحت شعار " لننقذ ارزيو معآ" ،أعلمكم إخواني أخواتي ، أننا إنطلقنا في حملة جمع توقيعات الإستمارات المخصصة لتزكية القائمة الحرة : ( المواطنة من اجل المستقبل) ، للانتخابات المحلية :2021/11/27 ارزيو ، فأرجو من كل من يضع ثقتة فينا وفي البرنامج الذي نحمله كمشروع ثري لإنقاذ مدينتنا الغالية ، أن يساندنا عبر جمع توقيعات الاستمارات لتحقيق النصاب القانوني وللحصول على الاستمارات يرجى التواصل معنا على مستوى المكتب . كما ندعو كل شباب مدينة أرزيو إلى التكاثف و أينما أدركو الصدق والخير والجدية في العمل فلا تخذلو مرشحيكم... وتبقى الأعمال بالنيات ونحن من هذا المنبر لن نخذل أبناء وشباب مدينتنا الذين لطالما وضعوا ثقتهم فينا وسنعمل كل جهدنا لنكون عند حسن ظنهم" كما لم يخف الأستاذ بن قويدر صحراوي عبد القادر استحسانه للترحيب الكبير الذي لاقاه من أبناء مدينة أرزيو عند إعلانه نية الترشح مؤكدا أنه يثمن ذلك وجدا واعدا إياهم انه سيعمل قصارى جهده لتلبية مطالبهم وأن هذه التزكية تعني له الكثير و الكثير. هذا وقد صرح مستشار الاتحاد العربي للأسماك بن قويدر صحراوي عبد القادر على ضرورة الدفع بالشباب الجزائري نحو العمل بجدية لإكمال مسار البناء و التشييد وأكد انه رفقة هذا الشباب الواعي سيعمل على وضع برنامجه الانتخابي قيد الانجاز مباشرة بعد تسلم مهامه وقد أكد الأستاذ أنه قد وضع خطة أو ما أطلق عليها هو العناوين العشر (10) التي سيتضمنها البرنامج الذي ستطرحه قائمة " المواطنة من أجل المستقبل "لساكن مدينة ارزيو بالتفصيل أثناء الحملة الانتخابية وسنعمل على إكمالها على أحسن وجه إذا وفقنا الله في نيل التزكية القانونية المطلوبة من حيث استمارات الاكتتاب من مواطني أرزيو، وهي منبثقة من البرنامج الوطني ، وتتمثل في : 

01▼ - انتداب خلايا دائمة من عمال البلدية مكلفة بالنضافة والحراسة والتكفل بالساحات الخضراء ، على مستوى أحياء المدينة .

02▼ - استقطاب الاستثمارات الخاصة و العمل على خلق بيئة إستثمارية جاذبة و مشجعة للمستثمرين .

03▼ - دمج البلدية كشريك اقتصادي بخلق شركاة اقتصادية وتجارية تابعة للبلدية للمساهمة في خلق الثروة ومناصب شغل جديدة ومصادر تمويل لخزينة البلدية .

04▼ - خلق مؤسسات عمومية ذات طابع تجاري واقتصادي epic للبلدية مختصة في المقاولاتية والانارة والنضافة وتهيئة الساحات الخضراء لتلبية حاجيات البلدية من الاشغال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، يحول فيها جزء من عمال البلدية لترشيد نفقاتها و رفع من مدخول عمالها ورفع من قدرتهم الشرائية عن طريق الرواتب و العلاوات التي سيكون مصدرها من خزينة هذه المؤسسات مقابل نشاطها ، وخلق مناصب شغل جديدة و مربحة. 

05▼ - العمل على تحديث عتاد البلدية وتزويدها بما يلبي سياسة تسييرها ونشاطاتها الجديدة . 

06▼ - ترسيخ مبدأ الشفافية و المشاركة الفعالة بين المواطن و المجلس البلدي عبر التواصل المعلوماتي مع المواطنين و المواطنات وعقد لقاءات مباشرة معهم بصورة دورية و العمل على خلق ثقافة المحاسبة و المساءلة في العمل البلدي بحيث يتحول المواطن و المواطنة والمجتمع المدني الى رقيب و محاسب لأعضاء المجلس بناء على برنامج عمل قابل للقياس بجدول زمني معلن و منشور يشكل عقد شراكة بين الطرفين وأساسا لقياس الأداء و المساءلة الدورية . 

07▼ -السعي لتنمية المخططات الحكومية والمسح الجغرافي الغير مطورة و المطالبة بإفساح البناء فيها لحل أزمة شح الأراضي المخصصة للسكنات الاجتماعية وغيرها وللمشاريع الاستثمارية مع إعادة تأهيل شبكة الطرق و إنشاء طرق جديدة .

08▼ - تطوير الواجهات البحرية مع السعي للمحافظة على ما تبقى منها و توفير البنى التحتية التي تحتاجها بطريقة تتيح إمكانية استغلالها لتطوير السياحة والصيد البحري وتربية ألمائيات ومرافق النزهة فيها مع الحفاظ على الثروة البحرية للساحل .

09▼ -السعي للمحافظة على المناطق الغابية والزراعية بطريقة تُبقي على الغطاء النباتي و الشجري والحيواني فيها.

10▼ - دعم وتشجيع الجمعيات الرياضية والقافية والاجتماعية الناشطة والفعالة وفق برنامج تشاركني مع البلدية لإعادة بث الروح في المدينة عبر برنامج متكامل سنوية .

ما نحلم به لارزيو ليس معجزة أو أمرا مستحيلا ، إنه ببساطة سيكون ثمرة التزام ومشاركة كل ساكنة ارزيو نساءها ورجالها ، دعونا نحسن استغلال الحاضر لكي نحلّق نحو المستقبل، لأن تحدياتنا الان لم تعد تلك المرحلة التي قطعناها بل تلك التي نرغب ونحلم في قطعها للوصول بارزيو كما نحلم بها .

بداية الصفحة