ثقافه وفنون

هددها بفيديوهات خادشة| السجن 5 سنوات للمتهم بابتزاز الفنانة راندا عبد السلام

كتب في : السبت 17 يونيو 2023 - 9:15 مساءً بقلم : آية مجاهد

 

حصلت الفنانة الشابة راندا عبد السلام على حكم من محكمة جنايات الجيزة الدائرة "17 جنايات"، والمنعقدة بمنطقة الكيلو عشرة ونص، اليوم، بحبس المتهم  "ع.أ" لمدة خمس سنوات، والذي قام بإبتزازها والتفاوض معها مقابل عدم نشر بعض الفيديوهات الخادشة للحياء لها.

كما هددها بنشر صور قديمة لها فترة ارتدائها الحجاب قبل خلعه للدخول في الوسط الفني، وطلب مبلغ خمسون ألف جنيه كنوع من الابتزاز.

ونشرت راندا صورة لها مع محاميها الخاص، وعلقت على الصورة، قائلة: «حكم رادع لمن ينتهك حرمة الحياة الخاصة».

وأوضحت: «تحصل مكتب المستشار / ياسر قنطوش المحام بالنقض علي حكم من محكمة جنايات الجيزة لمن تسول له نفسه انتهاك حرمة الحياة الخاصة للافراد حيث اصدرت محكمة جنايات الجيزة الدائرة ١٧ جنايات و المنعقدة  بالكيلو عشرة ونص بحبس المتهم / عمرو احمد صالح زنباعي بالحبس ((خمس سنوات )) والزمتة بالمصاريف الجنائية عما نسب إليه من تهديده للمجني عليها/ الفنانه راندا حسن إبراهيم السيد عبدالسلام  كتابة بنسبة أمور خادشة لشرفها و هي زعم نشر صور و مقاطع إباحية لها و كان ذلك التهديد مصحوبا بطلب و هو إعطائه مبلغ خمسون الف جنيه».

وتابعت: «كما أنه نشر عن طريق شبكة المعلومات عبر مواقع التواصل الإجتماعي انستجرام اخبارا عن وجود صور و مقاطع إباحية تنتهك خصوصية المجني عليها كما أنه أنشأ و أدار حسابا خاصا علي موقع التواصل الإجتماعي انستجرام بقصد ارتكاب الجريمة ، كما أنه تعمد و مضايقة المجني عليها باستعمال جهاز اتصالات و هو الهاتف».

تفاصيل إحالة المتهم للمحاكمة:

تفاصيل تلك القضية، بدأت عندما أحال المحامي العام لنيابات أكتوبر خلال الساعات القليلة الماضية، متهما لمحكمة الجنايات في قضية ابتزاز.

وكشف قرار إحالة المتهم «أن المتهم هدد المجني عليها، راندا حسن إبراهيم السيد عبد السلام كتابة بنسبة أمور خادشة لشرفها، وهي زعم نشر صور ومقاطع إباحية لها، وكان ذلك التهديد مصحوباً بطلب وهو إعطائه 50 ألف جنيه».

ضبط المبتز:

وأمرت نيابة أكتوبر الكلية بضبط وإحضار المتهم بابتزاز الفنانة راندا عبد السلام وتهديدها بنشر صور خادشة للحياء ومقاطع إباحية وأحالت القضية إلى محكمة الجنايات.، وذلك بعدما قام بنشر المتهم عن طريق الشبكة المعلوماتية عبر موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام “ أخبارا عن وجود صور ومقاطع إباحية تنتهك خصوصية ”راندا” المجني عليها سالفة الذكر دون رضاها، سواء كانت تلك المعلومات المنشورة صحيحة أو غير صحيحة وأنشأ وأدار حساباً خاصاً على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" باسم randa_reklaml وذلك بقصد ارتكاب الجريمة محل الاتهام السابق والمعاقب عليها قانوناً.

وكانت آخر مشاركات الفنانة راندا عبد السلام في رمضان 2023 بمسلسل "رمضان كريم 2"، والذي ئاركت في بطولته مع كوكبة كبيرة من نجوم الدراما في مصر والوطن العربي.

وتدور أحداث مسلسل «رمضان كريم 2»، بالكامل في شهر رمضان الكريم في إطار اجتماعي تشويقي، ويشارك فيه عدد كبير من الفنانين، منهم سيد رجب، سلوى خطاب، كريم عفيفي، ويزو، أحمد صيام، محمد لطفي، بيومي فؤاد، والعمل من إخراج سامح عبدالعزيز.

يشار إلى أن مسلسل "رمضان كريم" الجزء الثاني بطوله بيؤمي فؤاد وصبري فواز ونجلاء بدر ومحمد لطفي وسلوي عثمان وسلوي خطاب وإخراج سامح عبد العزيز.

بداية الصفحة