أخبار عاجلة

المدير الإقليمى لـ الصحة العالمية: الموجة الرابعة لكورونا بدأت ببعض البلدان

كتب في : الأربعاء 30 يونيو 2021 - 3:03 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

قال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، أحمد المنذري، إن آخر تطورات كورونا، أن هناك 180 مليون إصابة حول العالم، وإقليم شرق المتوسط ليس استثناء، حيث بلغت أعداد الإصابات به 11 مليون إصابة و216 ألف حالة وفاة جراء الإصابة بالفيروس، مشيرا إلى أن هناك انخفاضا في أعداد الإصابات حول العالم للأسبوع العاشر على التوالى.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "mbc مصر": "على الرغم من هذا الخبر السار، إلا أن بعض الدول بها زيادة في عدد الإصابات بحوالي 20% وأعداد الوفيات زادت بها بنفس النسبة، بسبب بعض التحورات المثيرة للقلق لفيروس كورونا، وعدم الإمداد المنصف باللقاحات، فضلا عن تخلي بعض الدول عن الإجراءات الاحترازية، وتردد بعض المواطنين في الحصول على اللقاح".

وقال: "سلطنة عمان والإمارات والكويت والبحرين، يشهدون زيادة في أعداد الإصابات ويضاف إليهم تونس وأفغانستان، في ظل وجود تحورات جديدة للفيروس، وفيروس دلتا يتميز بسرعة الانتشار وزيادة رقعة الانتشار مقارنة بالتحورات السابقة وقد يكون هو السبب في زيادة نسب الحالات في تلك البلدان".

وتابع: "الموجات الخاصة بكورونا، تختف من دولة لأخرى، بشكل عام دول الإقليم مرت بالموجة الثالثة للفيروس، وهناك دول يمكن أن نقول أنه بدأت بها الموجة الرابعة للفيروس، من حيث أعداد الإصابات والوفيات وتذبذب الإحصائيات الخاصة بالفيروس".

وقال: "نعتمد في إصدار التقرير عن البيانات الخاصة بالفيروس، ونحن نثق أن البيانات التي ترد إلينا سليمة، ولكن علينا الحذر لأنه قد يكون هناك نسبة من الأشخاص المصابين الذين لم نتمكن من التعرف عليهم".

بداية الصفحة