أخبار مصر

رسائل البابا تواضروس بشأن الانتخابات الرئاسية

كتب في : الخميس 30 نوفمبر 2023 - 2:59 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

بعث البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية رسائل هامة عن الانتخابات الرئاسية التي ستجرى بعد أيام قلائل والتي ستعقد غدا للمصريين بالخارج وذلك من خلال عظته الأسبوعية التي ألقاها مساء أمس من كنيسة الملاك البحري بحدائق القبة. 

وجاءت رسائل بطريرك الكرازة المرقسية كالتالي: 

أشجعكم على المشاركة في الانتخابات والتعبير عن رأيهم بالمشاركة وأشجع كل المصريين بالخارج على التوجه غدا إلى أماكن الاقتراع والسفارات والقنصليات والتعبير عن الرأي بالمشاركة.

 
أذكركم بأن المشاركة في الانتخابات الرئاسية أمر وطني بالدرجة الأولى. 

 المشاركة في الانتخابات الرئاسية من أشكال تأكيد المواطنة، "فمن علامات كونك مواطنًا مصريًّا مرتبطًا بوطنك أن يكون لك صوت وتعبر عن اختيارك، وأنت صاحب الاختيار.

المرشحون الرئاسيون الأربعة كانت لهم لجان تنسق أعمالهم، ولقد استقبلنا اللجان الأربعة في المقر البابوي، وتحدثنا معهم واطلعنا على ما لديهم من محتوى ورؤية يريدون تقديمها، ويبقى الاختيار لكل مواطن مصري.

بسبب وجود مواطنين خارج مصر لأهداف كثيرة، إتاحة الانتخاب في الخارج فرصة مناسبة وقوية، والدولة خصصت لهذا الأيام الثلاثة الأولى من شهر ديسمبر قبل الإجازات ليعبر المصريون عن مشاركتهم، ورغم أن الوصول للجنتك قد يكون متعبًا، يكفي شعورك بأن لك مسؤولية ودور ومشاركة في العملية"


 نشجع المواطنين المصريين في الداخل على المشاركة في الانتخابات أيام ١٠ و١١ و١٢ ديسمبر، وشجعوا بعضكم بعضًا، هذا ليس وقتًا للكسل، لكي يكون ضميرك مستريحًا أنك مارست حقك الدستوري كمواطن في هذا الاستحقاق الذي لا يتكرر إلا كل بضعة سنوات، خاصةً مع التسهيلات التي تقدمها الدولة في عملية الاقتراع من أعداد وأماكن اللجان وسهولة العملية ذاتها".

بداية الصفحة