عالم

إفتتاح الدورة الثالثة لأيام السينما المغربية بحضور أعضاء المكتب المسير للمجلس الجماعي لمارتيل

كتب في : الأربعاء 04 مارس 2020 - 8:18 مساءً بقلم : محمد سعيد المجاهد/ المغرب

شهدت قاعة الندوات بالمدرسة العليا للأساتذة بمدينة مارتيل المغربية، حفل افتتاح الدورة الثالثة لأيام السينما المغربية يوم الاثنين 2 مارس 2020، من تنظيم ناديمارتيل للسينما والثقافة، حيث اختير لهذه الدورة شعار " صورة المرأة في السينما ".
و قد حضر هذا الحدث الثقافي السينمائي، رئيس جماعة مرتيل الاستاذ هشام بوعنانر نواب الرئيس و مستشارين جماعيين و مدير المدرسة العليا للأساتذة و عميد كلية العلوم و ممثلي المؤسسات الجامعية بالمنطقة إضافة إلى أساتذة و طلبة و عشاق السينما بمدينة مرتيل.المغربية،و قد تميز حفل الافتتاح بحضور وازن لممثلين و مخرجين و نقاد سينمائيين من المغرب و اسبانيا و الجزائر و مصر و سوريا سيشاركون في مختلف أنشطة الدورة من خلال ندوات دولية و دروس في تقنيات السينما و ورشات إضافة إلى تقديم عروض أفلام سينمائية مغربية.
و في كلمته، عبر رئيس جماعة مرتيل عن ترحيبه بضيوف مدينة مرتيل كما ثمن الدور الذي يقوم به النادي في نشر الثقافة السينمائية بين شباب المدينة مبرزا أهمية هذه الأنشطة باعتبار أن العالم بحاجة الى الفن و السينما كما أن السينما بحاجة إلى المرأة كونها فاعلا أساسيا، كما اعتبر أن الدورة مست أهم الجوانب الإنسانية لأن المرأة لا زالت لم تحض بحقها المطلوب رغم الجهود المبذولة من طرف الفاعلين و بالرغم من انخراط المرأة و إثبات قدراتها و مواهبها في العديد من المجالات.
و قد عرف حفل الافتتاح تكريم الممثلة المغربية و ابنة مدينة مرتيل فرح الفاسي حيث قدم المخرج المغربي محمد إسماعيل شهادة في حقها كما قدم لها درع الدورة من طرف رئيس الجماعة السيد هشام بوعنان.
كما قدمت عدة شهادات في حق الفنانة الشابة التي شقت طريقها بإصرار ومثابرة، حتى أصبحت نجمة ساطعة في سماء الإبداع السينمائي التليفزيوني.
فهنيئا بهذا التتويج والنجاح الذي حققته هذه الدورة التي تحتفي بالمرأة.

بداية الصفحة