تكنولوجيا وإتصالات

بين العبادة والمطبخ... أفضل 10 تطبيقات موبايل لرمضان 2017

كتب في : السبت 20 مايو 2017 - 12:14 صباحاً بقلم : عبد العزيز عبد النبى

أيام قليلة ويبدأ شهر رمضان الكريم، لذا حرص المطورون على إطلاق تطبيقات رمضان 2017 لخدمة المسلمين في جميع أنحاء العالم ومساعدتهم على العبادة في الشهر الكريم، والتي يمكن تحميلها بسهولة على موقع "جوجل بلاي ستور".

 

ونقدم لكم أفضل 10 تطبيقات لشهر رمضان:

 

1- Ramadan 2017:

وهو تطبيق يخدم المسلمين في أكثر من 251 دولة و6 ملايين مدينة، ويتيح معرفة مواعيد الإفطار والسحور طوال الشهر الكريم ببساطة ووضوح، فضلاً عن خدمات أخرى عديدة مثل: التنبيه بمواعيد الصلوات الخمس، وخاصية تسجيل الأيام التي لم يصمها المستخدم لأي ظروف صحية حتى يعوضها في وقت لاحق، بالإضافة إلى التذكير بزكاة عيد الفطر.

 

ويحتوي التطبيق أيضاً على الأدعية والأذكار التي يحتاجها المسلم طوال شهر رمضان بما في ذلك ليلة القدر.

2- Prayer times 2017

يشمل هذا التطبيق العديد من المميزات، فهو يمد المستخدمين بمواعيد الصلوات الخمس ويذكرهم بالأذان، واتجاه القبلة، والتقويم الهجري، وفيه خاصية البحث عن أقرب مسجد للمكان الذي تتواجد فيه لأداء الصلاة، وعداد التسبيح، والقرآن الكريم بلغات مختلفة، وأذكار يومية، وأسماء الله الحسنى.

3- Ramadan 2017

من التطبيقات المفضلة في شهر رمضان الكريم، فهو يذكرك بمواقيت الخمس صلوات ومواعيد السحور والإفطار، وتفسير أسماء الله الحسنى، و30 دعاء، وقريباً سيزود المستخدمين بأخبار رمضان والمقالات المتعلقة به، وكروت معايدة بمناسبة عيد الفطر المبارك.

4- أجمل رسائل رمضان 2017

تطبيق أجمل رسائل رمضان يضم مجموعة من أحدث رسائل الشهر الكريم لعام 2017، من أجل صلة الرحم وتبادل التهاني مع الأصدقاء والأحباب.

5- Ramadan 2017

صمم المطورون هذا التطبيق ليخدم المسلمين في شهر رمضان الكريم، فهو يعرفهم مواقيت الصلاة واتجاه القبلة وأسماء الله الحسنى، والتقويم الهجري، ومواعيد السحور والإفطار، ويمكن للمستخدم إضافة النغمة المفضلة إليه للتذكير بمواعيد الأذان، كما أنه يحتوي على 7 مذاهب دينية بما في ذلك الشافعي والحنفي.

6- "رمضان 2017 أحلى مع"

تطبيق بسيط يمكنك من معايدة الأصدقاء بشكل مصور من خلال كتابة اسم الأصحاب والأحباب والأهل على صورة رمضان، حيث يقوم المستخدم بإرسال الاسم ثم مشاركة الصورة مع المرسل إليه المعايدة على جميع برامج التواصل الاجتماعي مثل: فيس بوك وانستجرام وتويتر وواتس آب في ثوان معدودة.

7- أغاني رمضان 2017

تطبيق يحتوي على مجموعة متنوعة من أغاني رمضان القديمة مثل: "افرحوا يابنات، أهو جه يا ولاد، حالو يا حالو، الراجل ده هيجنني، أهلا رمضان، مسحراتي، هاتوا الفوانيس، وحوي يا وحوي، بعودة يا رمضان"، كما يتميز بإمكانية إعادة تشغيل الأغاني تلقائياً، والتشغيل العشوائي، فضلاً عن أن حجمه صغير، ويمكن سماع الأغاني دون الحاجة لتنزيلها على الهاتف، ودون إنترنت.

8- أكلات رمضان 2017

طور المصممون هذا التطبيق ليقدم لـ"ست البيت" أكثر من 40 وصفة مميزة من الأكلات الرمضانية المتنوعة والمغذية من وجبات رئيسية ومقبلات، مثل: "طريقة عمل الكبسة السعودية، ستيك اللحم بالمشروم، طريقة عمل اللازانيا باللحم والمشروم" وغيرها من الوصفات.

9- عصائر رمضان 2017

يقدم هذا التطبيق العديد من وصفات للعصائر الرمضانية المختارة بعناية من المطبخ العربي والعالمي، والعصائر الاقتصادية غير المكلفة التي يمكن تقديمها على السحور والإفطار.

10- مسلسلات رمضان 2017

هو تطبيق سهل الاستخدام يسمح بمشاركة أي مسلسل مع من تحب، وإضافة أي مسلسل أو حلقة إلى المفضلة لك حتى يمكن مشاهدتها في وقت لاحق، فضلاً عن إرسال تنبيهات يومية بكل ما هو جديد، ويضم التطبيق المسلسلات المصرية والسورية واللبنانية والخليجية، وجميع البرامج التي سيتم عرضها خلال شهر رمضان.

بداية الصفحة