رياضه

منتخب مصر يستعد لحلم «الأميرة السمراء».. وفيتوريا يدافع عن اختياراته

كتب في : الأحد 31 ديسمبر 2023 - 5:31 مساءً بقلم : نادر مجاهد

 

يبدأ روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم خلال الساعات المقبلة رحلة التحضير رسميًا لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة في كوت ديفوار 2024.

ويدخل المنتخب معسكرًا مغلقًا ينتظم خلاله اللاعبون المحليون ثم يتوافد المحترفون تباعًا في الأيام المقبلة تمهيدًا لخوض المعسكر المغلق بخلاف ودية تنزانيا المرتقبة ثم خوض منافسات كأس الأمم الإفريقية بعدما حسم روي فيتوريا قائمته الرسمية للبطولة.

ويسعى روي فيتوريا لاستغلال معسكر المنتخب المقبل قبل انطلاقة البطولة في تجهيز لاعبين عادوا مجددًا إلى الحسابات الدولية وينتظر أن يكون لهم دور كبير في تشكيلة الفراعنة مثل أحمد حجازي قلب دفاع المنتخب المحترف في اتحاد جدة السعودي ومحمود عبدالمنعم كهربا مهاجم الأهلي بخلاف لاعبين عانوا من إصابات سابقة وينوي تجهيزهم على هامش المعسكر قبل البطولة مباشرة مثل أحمد الشناوي حارس مرمى بيراميدز وعمر كمال عبدالواحد ظهير أيمن فيوتشر أملا في بدء البطولة بقوة كاملة 100 % .

وأعلن روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب أمس قائمته لخوض منافسات كأس الأمم الإفريقية التي شهدت اختياره 8 لاعبين محترفين  دفعة واحدة في صفوفه وهم محمد صلاح هداف ليفربول الإنجليزي ومحمد النني لاعب وسط آرسنال الإنجليزي ومحمود حسن تريزيجيه جناح أيسر طرابزون سبورت التركي وعمر مرموش هداف اينتراخت فرانكفورت الألماني ومصطفى محمد هداف نانت الفرنسي وأحمد حسن كوكا هداف بنديك التركي وأحمد حجازي مدافع اتحاد جدة السعودي وحمدي فتحي لاعب وسط الوكرة القطري للتواجد في البطولة القارية.

وفي نفس الوقت، استبعد روي فيتوريا من حساباته في قائمة المنتخب الوطني لاعبين أثاروا الجدل في الساعات الأخيرة مثل حسين الشحات جناح أيمن الأهلي وزميله ياسر إبراهيم قلب الدفاع وكلاهما من المتألقين بشكل لافت إلى جانب محمد عواد حارس مرمى الزمالك وكذلك لاعب آخر كبير هو محمد شريف هداف الخليج السعودي والذي كان متواجدا في حسابات فيتوريا الفترة الأخيرة كما خرج من الحسابات النهائية عبدالله السعيد كابتن بيراميدز والذي أعتزل اللعب دوليا في عام 2022 وفاجأ فيتوريا الجميع بضمه إلى القائمة الأولية في البطولة القارية قبل أن يتم استبعاده في النهاية .

واستدعى روي فيتوريا لاعبه إمام عاشور نجم وسط الأهلي المتألق بشكل لافت في الفترة الأخيرة بعدما كان معاقبا وتم استبعاده من معسكر مباراة سيراليون لعدم الالتزام في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقبلة 2026 .

وضمت قائمة المنتخب الوطني المختارة لخوض منافسات كأس الأمم الإفريقية المقبلة كل من محمد الشناوي وأحمد الشناوي ومحمد أبوجبل ومحمد صبحي في حراسة المرمى وأحمد حجازي ومحمد عبدالمنعم وعلي جبر وأسامة جلال وأحمد سامي ومحمد هاني وعمر كمال وأحمد فتوح ومحمد حمدي في الدفاع وحمدي فتحي وإمام عاشور ومحمد النني ومروان عطية وأحمد سيد زيزو وأحمد نبيل كوكا ومحمود حمادة في الوسط ومصطفى فتحي ومحمد صلاح وتريزيجيه ومصطفى محمد وعمر مرموش ومحمود كهربا وأحمد حسن كوكا في الهجوم.

ووعد روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الجماهير بالسعي وراء تقديم كرة قدم جميلة والمنافسة بقوة على اللقب مشيرا إلى أنه لا يوجد مدرب يتعهد بالفوز ببطولة قبل انطلاقها مطلقا .

وشدد روي فيتوريا أن اختيارات قائمة المنتخب جاءت وفقًا للعديد من المعايير التي وضعها رفقة الجهاز المعاون له في الأيام الأخيرة لضمان استدعاء أنسب مجموعة من اللاعبين لأداء البطولة وتحقيق أهداف المنتخب في الكأس القارية الصعبة المقبلة .

ويخوض منتخب مصر منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية، بالمجموعة الثانية مع منتخبات: غانا، موزمبيق والرأس الأخضر ويسعى لحسم الصدارة والتأهل متصدرًا عن المجموعة إلى الدور ثمن النهائي والمنافسة بقوة على لقب بطل الكان.

بداية الصفحة