عالم

موسكو تنفى وفاة طاقم مقاتلة روسية فى قاعدة ساكى الجوية

كتب في : الأحد 23 مايو 2021 - 1:12 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

نفت مصادر عسكرية روسية ماتردد بشأن وفاة طاقم إحدى المقاتلات الروسية مؤلف من فردين فى قاعدة ساكى الجوية فى إقليم "كريميا".

وذكرت وكالة الأنباء الروسية الرسمية "تاس" أن الطيارين لا يزالان على قيد الحياة، لافتة إلى أن الحادث وقع عندما قذفهما مقعدى كابينة القيادة فى الطائرة المقاتلة وهى من طراز (سوخوى 3- - إم) إلى خارجها.

وأشارت الوكالة الروسية نقلا عن المصادر العسكرية المختصة إلى أن المقاتلة المشار إليها كانت لا تزال رابضة على مدرج قاعدة ساكى الجوية أثناء حدوث الواقعة التي حدثت فى الساعة السابعة إلا 10 دقائق من مساء يوم الجمعة الماضي، وأن المقاتلة المذكورة هي من الطرازات التى تم تحديث قدراتها كمقاتلة متعددة المهام، فيما كان الطياران يقومان بتجهيزها للإقلاع.

تجدر الإشارة إلى أن عدد المقاتلات (سوخوى 30 - إم) التي تم تزويد سلاح الجو الروسي بها بلغ 84 مقاتلة حتى مايو 2018، فضلا عن 20 مقاتلة من هذا الطراز تعمل تحت إمرة الأسطول الحربي الروسي، وقد جرى توريد هذا العدد من المقاتلات على دفعات للجيش الروسي اعتبارا من عام 2012 الذي صدر فيه مرسوم رئاسي بإدخالها إلى الخدمة.

وتتميز المقاتلة (سوخوى 30 - إم) بقدرتها على التحليق لمدى زمني يصل إلى 5ر3 ساعة بدون تزود بالوقود، كما يصل مداها العملياتي إلى 1500 كم.

 

 

بداية الصفحة