أخبار عاجلة

مشيرة خطاب تشارك بمؤتمر 'حملة وطن' لدعم السيسى وتؤكد: يساند المرأة المصرية

كتب في : السبت 10 مارس 2018 - 12:09 صباحاً بقلم : عايده زكريا

قالت السفيرة مشيرة خطاب، المرشحة السابقة على مقعد رئاسة منظمة اليونيسكو، إنه لأول مرة فى تاريخ مصر يوجد دستور يساوى بين النساء والرجال، وكل الدساتير السابقة كان تضع سقف لحقوق جميع المواطنين وآخر لحقوق المرأة المصرية.

وأضافت مشيرة خطاب، خلال كلمة لها بالمؤتمر الجماهيرى "حملة مواطن" الداعم للرئيس السيسى فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، أن الدستور الحالى يساوى أيضا بين كل المواطنين أمام القانون دون أى تمييز بصلة الدين أو الجنس وغيره، كما أن هناك نصوص محددة به تعطى للمرأة فرصة لتسترد ما سلب منها من حقوق، كما رأينا احتلال المرأة لمواقع لم تكن تحتلها من قبل، ويتضح ذلك فى عدد الوزيرات بالحكومة.

وأوضحت أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، أول رئيس جمهورية مصرى يقول "أنا وزير المرأة"، متابعه أن الرئيس السيسى من يهتم بقضايا المرأة وليس قرينته، وتابعت قائلة: "لأول مرة قمة السلطة التنفيذية فى مصر ملتزمة بحقوق نساء مصر، وهذا يفسر سر وقوف كل نساء مصر وراء الرئيس".

وأشارت إلى أن الرئيس السيسى أول رئيس جمهورية يزور ضحية تحرش فى المستشفى بمجرد توليه الحكم فى مصر، وقدم لها اعتذار ووعد بأن ذلك لن يتكرر مرة ثانية، ورأينا بعد ذلك تغليظ لعقوبة التحرش، وهذا ما جعل الشوارع آمنة بشكل أكبر عما سبق، لذلك كل نساء مصر ستنزل لانتخاب الرئيس السيسى فى الانتخابات المقبلة.

 

بداية الصفحة