حوادث

تموين الغربية تضبط نصف طن حلاوة طحينية منتهية الصلاحية داخل مصنع بطنطا

كتب في : الاثنين 20 إبريل 2020 - 12:42 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

ضبطت مديرية التموين بمحافظة الغربية، برئاسة المهندس محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين بالغربية، نصف طن حلاوة طحينية منتهية الصلاحية، داخل مصنع بمدينة طنطا، قبل إعادة تدويرها وتصنيعها من جديد وتعبئتها وبيعها للمواطنين فى الأسواق.

كان الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية قد وجه بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق ومصانع المواد الغذائية، لإحكام الرقابة التموينية وضبط السلع الغذائية المنتهية الصلاحية، قبل بيعها بالأسواق.

ووردت معلومات لوكيل وزارة التموين بالغربية بقيام مصنع بمدينة طنطا بتصنيع الحلاوة الطحينية من خامات رديئة منتهية الصلاحية، وإعادة تدوير الحلاوة الطحينية منتهية الصلاحية وتعبئتها مرة أخرى وبيعها بالأسواق، وتم إعداد مأمورية من مفتشى التموين ضمت عادل فتحى وياسر مراد، وبمداهمة المصنع تم ضبط نصف طن حلاوة طحينية منتهية الصلاحية، وتحرر المحضر 204 جنح أمن دولة طوارئ، وإخطار النيابة العامة.

وكانت حملة مكبرة من مديرية التموين بمحافظة الغربية برئاسة المهندس محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين بالغربية، قد تمكنت من ضبط 111 صندوق رنجة يشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى قبل بيعها للمواطنين فى أعياد شم النسيم.

كانت معلومات قد وردت للمهندس محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين بالغربية بقيام أصحاب مصانع للرنجة بتخزين كميات كبيرة من الرنجة يشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك والتجهيز لبيعها في الأسواق.

وتم إعداد حملة مكبرة استهدفت المصنعين الأول بكفر الزيات وعثر بداخله على 86 صندوق رنجة يشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك، في المحضر 18874جنح مركز كفر الزيات، وضبط مصنعاً بنطاق مركز طنطا وبداخله 25 صندوق رنجة يشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، في المحضر رقم 10889جنح مركز طنطا، واخطرت النيابة العامة للتحقيق.

من ناحية أخرى تمكنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالغربية برئاسة الشناوى نجم مراقب عام الأغذية بمديرية الصحة بالغربية بالتنسيق مع الإدارة الصحية ثان المحلة برئاسة الدكتور سيد قاعود مدير الإدارة من ضبط طن ونصف رنجة داخل مصنع غير مرخص بقرية بمركز المحلة، وذلك للاشتباه في عدم الصلاحية للاستهلاك الآدمى.

بداية الصفحة