أخبار عاجلة

آداب القاهرة: إعلان نتائج الترم التانى بعد أسبوع من انتهاء الاختبارات

كتب في : الاثنين 21 يونيو 2021 - 7:04 صباحاً بقلم : سمر كمال

أكد الدكتور خالد أبو الليل وكيل كلية الآداب بجامعة القاهرة، أن الكلية تواصل أعمال الكنترولات وتجرى تصحيح للمواد التى انهى الطلاب الاختبارات الخاصة بها ، وذلك استعدادا لإعلان نتائج امتحانات نهاية العام الجامعى بعد أسبوع واحد من انتهاء الاختبارات.

وأضاف الدكتور خالد أبو الليل فى تصريح ، أن امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى تجرى فى الكلية منذ يوم 8 يونيو الجارى ، على أن يتم الانتهاء من الامتحانات خلال الفترة القليلة المقبلة مع مطلع شهر يوليو، مؤكدا أن الاختبارات تجرى بنظام البابل شيت حضوريا بالكلية ويتم تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا خلال الامتحانات وداخل اللجان.

 

وكان رئيس جامعة القاهرة، وجه عمداء الكليات بضرورة الالتزام بإتخاذ التدابير اللازمة لتهيئة المناخ المناسب للامتحانات، وتوفير كافة الخدمات للطلاب وتوفير قاعات كبيرة تستوعب أعداد الطلاب والتأكد من استيفاء أماكن إجراء الامتحانات للضوابط المقررة للوقاية من حيث التهوية ومراعاة التباعد الاجتماعى والسلامة، وإجراء عمليات التطهير يوميًا فى كافة الأماكن التى تجرى بها الامتحانات، وترك مدة كافية بين امتحانات المواد تيسيرًا على الطلاب.

 

يذكر أن امتحانات الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2020 - 2021 انطلقت بجامعة القاهرة بداية من شهر يونيو الجاري، ويقارب عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحانات بالمراحل الدراسية المختلفة بجميع كليات الجامعة ومعاهدها 270 ألف طالب وطالبة. وتجمع الامتحانات بين نظامى الأونلاين والحضور، طبقًا للوائح المعدلة، وتأتى بنظام الأسئلة الموضوعية وتطبيق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية.

 

 

 

بداية الصفحة