العالم العربى

السعودية: ندرس تقديم عرض مشترك مع مصر واليونان لاستضافة كأس العالم 2030

كتب في : الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 11:47 مساءً بقلم : نادر مجاهد

 

أكد وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب، اليوم الثلاثاء، إن المملكة العربية السعودية تدرس تقديم عرض مشترك لاستضافة كأس العالم بكرة القدم 2030 بالمشاركة مع مصر واليونان.

كأس العالم 2030

وتباع وزير السياحة السعودي في مقابلة مع وكالة "بلومبيرج": "ندرس تقديم عرض مع مصر واليونان ونتمنى أن يكون عرضا ناجحا. 

واستطرد أحمد الخطيب، بالتأكيد ستستثمر الدول الثلاث بكثافة في البنية التحتية وستكون جاهزة بالتأكيد، وأنا أعلم بحلول ذلك الوقت أن المملكة سيكون لديها أحدث الملاعب ومناطق المشجعين".

مؤكدا، أن محاولة السعودية لاستضافة كأس العالم ستضيف إلى قائمة الأحداث الرياضية التي تستضيفها أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم، حيث تتطلع إلى فتح اقتصادها أمام السياح والتنوع بعيدا عن الاعتماد على مبيعات الطاقة.

وأضاف الخطيب في تصريحاته: بالتأكيد ستستثمر الدول الثلاث (السعودية ومصر واليونان) بكثافة في البنية التحتية وستكون جاهزة بالتأكيد، وأعلم أنه بحلول ذلك الوقت ستشيد الرياض أحدث الملاعب ومناطق المشجعين.

مصر والسعودية واليونان

والسبت الماضى، قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن هناك نية ورغبة قوية للدولة لتنظيم بطولة كأس العالم للكبار.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة “صدى البلد”: لن نكرر صفر المونديال 2010 مرة أخرى، ونعمل كدولة بذكاء وتعاون في ملف استضافة كأس العالم.

وأكد: سنسعى للعمل على استضافة إحدى بطولتي كأس العالم في 2030 أو 2034.    

وقال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة-في حديث سابق إن مصر تخطط وتسعى لاستضافة بطولة كأس العالم 2030 أو النسخة التي تليها.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "ملعب أون تايم" الذي يقدمه الإعلامي أحمد شوبير بقناة "أون تايم سبورت": "لا يوجد قرار رسمي حتى الآن للتقدم بطلب لتنظيم كأس العالم 2030، ولكن يتم دراسة الأمر في الوقت الحالي، وهناك مساعٍ لتنظيم البطولة بالتعاون مع دول أخرى".

بداية الصفحة