منوعات

القاهرة تعلن الطوارئ بعد تحذيرات 'الأرصاد الجوية ' من السيول

كتب في : الأحد 13 نوفمبر 2016 بقلم : أشرف عبد المولى

أكدت محافظة القاهرة حالة الطوارئ استعدادًا للسيول المرتقبة، وفقًا لتأكيدات هيئة الأرصاد الجوية، ومن المتوقع تعرض البلاد لموجة طقس سيئ، اعتبارًا من الثلاثاء وحتى الجمعة المقبل، بتكاثر سحب منخفضة ومتوسطة على أنحاء الجمهورية يصاحبها هطول أمطار غزيرة ورعدية، قد تصل لتدفق السيول.

 

وأكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، أن المحافظة استعدت لمواجهة الأمطار من أغسطس الماضي، بتطهير البالوعات ومخرات السيول وصيانة الشفاطات، وتم رفع وكفاءة الشفاطات التابعة للأحياء وعددها 63 شفاطًا فضلا عن شفاطات عملاقة تابعة لشركة الصرف الصحي وعددها 61 شفاطًا.

 

وأضاف محافظ القاهرة، أنه سيتم توزيع الشفاطات بالمحاور الرئيسية ومطالع ومنازل الكباري قبل سقوط الأمطار، وتم تشكيل فرق عمل من الصرف الصحي وهيئة نظافة القاهرة والأحياء لمتابعة بالوعات الأمطار بالقاهرة، مشيرًا إلى أن هناك 21940 بالوعة بالقاهرة، تم تطهيرها وفحصها، والتنسيق مع وزارة الري لتطهير مخرات السيل الأربعة في جنوب العاصمة.

 

وأكد المحافظ، استقبال بلاغات المواطنين عن وجود أي تجمعات للأمطار بعد انتهاء الأمطار على الخط الساخن للمحافظة رقم 114 من أي تليفون أرضي أو أرقام 23907147 – 23912136 الخاصين بغرفة العمليات بالمحافظة.

بداية الصفحة