محافظات

المكالمة الأخيرة قبل الإعصار.. والد الشاب وائل يودع ابنه لمثواه الأخير بسوهاج ويروي قصة سفره لليبيا

كتب في : الخميس 14 سبتمبر 2023 - 4:04 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

ذهب إلى ليبيا حاملا  طموحات وأحلام عقد العزم على تحقيقها لبناء مستقبله، وعلى الرغم من صغر سنه .. لكن الأقدار جاءت بما لم يكن في الحسبان .. عندما اجتاحت العاصفة دانيال في ليبيا مقر إقامة الشاب وائل رجب ابن نجع عبدالرسول بمركز جهينة لتعصف بأحلام وطموحات الشاب الصغير وتفقده حياته.

مئات من أهالي نجع عبد الرسول بمركز جهينة ودعوا جثمان «وائل» إلى مثواه الأخير بعد أن قتلت العاصفة دانيال آماله وطموحاته.

عم «رجب كمال» والد ضحية العاصفة "دانيال" ليروى لنا تفاصيل اللحظات الأخيرة من حياة نجله. 

مكالمة الاطمئنان

يقول عم رجب، وقد ارتسمت على وجهه علامات الحزن على فقدان ولده، إن وائل ذهب إلى ليبيا كغيره من الشباب لتكوين نفسه وبناء مستقبله، وعمل في مهنة عامل منذ عام تقريبا، مشيراً إلى أن محادثة تليفونية جرت بينه وبين نجله يوم السبت الماضي، الساعة الثالثة عصرا ، قبل وقوع العاصفة بيوم، عبر فيها الضحية عن خوفه هو ومن معه من رفقائه بسبب أخبار العاصفة "دانيال"، التي كانت تقترب من المنطقة التي يقيمون فيها في الشرق الليبي.

خبر الوفاة

أكد الأب أنه طمأن نجله في اتصال آخر وطلب منه الالتزام بالمكوث في مقر إقامته، وعدم مغادرته لأي سبب من الأسباب، وفى اليوم التالي للمكاملة الهاتفية تلقى الأب اتصالاً هاتفياً من أحد رفقائه ليخبره بوفاة ابنه، حيث غمرت المياه المنزل الذي يقيم فيه، ولم يتمكن نجله من النجاة، ولقي مصرعه.

انهيار الأب لفقدان نجله

 أصيب عم رجب بحالة انهيار تام فور معرفة خبر وفاة نجله، حيث إنه سنده في الحياة، وعبر عم رجب عن حزنه الشديد على وفاة ابنه، مؤكدًا أنه يحتسبه شهيدًا عند الله، لأنه خرج ساعيا وراء قوت يومه ليحقق أحلامه في الزواج والاستقرار.

لحظات الوداع

ودع المئات من أهالي نجع عبد الرسول بمركز جهينة جثمان «وائل» إلى مثواه الأخير في مقابر العائلة وسط دعوات بالرحمة والمغفرة وأن يتقبله الله ضمن الشهداء.

الأهالي يشكرون الرئيس السيسي

توجه «عم رجب» بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على جهوده الكبيرة فى تسليم جثامين الضحايا لذويهم، وتوجيهاته للحكومة بصرف التعويضات اللازمة وتقديم كافة أوجه الرعاية لأسر الضحايا، قائلا «الرئيس السيسي مش بيسيب ولاده ونشكر الدولة على وقوفها بجانبنا في هذا المصاب الآليم».

إجلاء 87 جثمانا لمصريين من ليبيا

كانت قد قدمت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، وافر التقدير للقوات المسلحة للدور الذي تقوم به، حيث نفذت إجلاء لعدد 87 جثمانًا لمصريين توفوا جراء الكارثة، وتم التعرف على أسمائهم كما قامت قواتنا بإخلاء عدد من المصابين من قلب المناطق المتضررة، وجار علاجهم في المستشفى الميداني المصرية بالتعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة.

إعانات عاجلة لأسر ضحايا إعصار دانيال

تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بتوفير إعانات عاجلة لأسر الضحايا من المواطنين المصريين المتوفين في ليبيا جراء الإعصار والفيضانات، وجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بصرف مساعدات عاجلة لأسر الضحايا تقدر قيمتها 100 ألف جنيه لأسرة كل متوف.

كما قررت وزيرة التضامن الاجتماعي تحمل مصروفات التعليم المدرسي والجامعي لأبناء الضحايا للعام الدراسي 2023-2024، بالإضافة إلى تقديم دعم غذائي لأسر الضحايا شهريًا لحين استقرارهم اقتصاديًا واجتماعيا.

كما وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي بصرف 25 ألف جنيه لكل مصاب من المواطنين المصريين جراء الإعصار والفيضانات التي ضربت ليبيا مؤخرًا.

 

..

بداية الصفحة