عالم

كومي يحظى بدعم 'FBI'.. واستمرار التحقيق الروسي

كتب في : الجمعة 12 مايو 2017 - 1:05 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

أثنى مدير مكتب التحقيقات الفدرالي بالوكالة، أندرو ماكيب، امس، عن سلفه جيمس كومي الذي أقاله دونالد ترامب، قائلا أنه يحظى بدعم عناصر "إف.بي.آي"، كما أكد استمرار التحقيق حول التدخل الروسي خلال الحملة الانتخابية، بشكل طبيعي رغم الإقالة.

وصرح ماكيب، خلال جلسة استماع في مجلس الشيوخ، "أكن احتراما كبيرا للمدير كومي. أكن احتراما كبيرا لقدراته الكبيرة ونزاهته (...) يمكنني أن أقول لكم أيضا أن المدير كومي يحظى بدعم كبير داخل أف.بي.آي".

 

وأوضح ماكيب أن "عمل عناصر "إف.بي.آي" مستمر مهما تبدلت الظروف وأيا كانت القرارات"، قائلا "لم تجر أي محاولة لعرقلة تحقيقنا حتى الآن. لا يمكن منع عناصر المكتب من فعل الصواب لحماية الأميركيين وصون الدستور".

 

وتعد الجلسة أول ظهور علني لماكيب الذي تسلم إدارة الشرطة الفدرالية نيابة عن كومي بعد إقالته المفاجئة بقرار من ترامب، يوم الثلاثاء.

 

وتتضمن الجلسة المخصصة للتهديدات العالمية أمام لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ، شهادات خمسة مسؤولين كبار في الاستخبارات الأميركية، بينهم مديرا وكالة الاستخبارات المركزية ووكالة الأمن القومي، وكان يفترض في البدء أن يشارك كومي فيها.

 

ومن المحتمل أن يواجه ماكيب أسئلة، يطرحها أعضاء مجلس الشيوخ في الحزب الديمقراطي، بشأن ظروف إقالة كومي ومآل التحقيق في التدخل الروسي.

 

ويجري التحقيق في احتمالات وجود تنسيق بين أفراد في فريق حملة ترامب وروسيا.

بداية الصفحة