العالم العربى

بث مباشر.. عودة رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي إلى الأرض (فيديو)

كتب في : الاثنين 04 سبتمبر 2023 - 9:17 صباحاً بقلم : آية مجاهد

 

 يصل اليوم رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي إلى الأرض، بعد أن أكمل 4000 ساعة عمل في الفضاء، حقق خلالها إنجازات نوعية وتاريخية، رسخت اسم دولة الإمارات إقليميًا وعالميًا كأول دولة عربية تنجز أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب، دامت لستة أشهر، في محطة الفضاء الدولية، وتضمنت إجراء تجارب علمية رائدة تسهم في خدمة البشرية والمجتمع العلمي.

 

محطة الفضاء الدولية

كان رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، زين قبل ساعات من وصوله إلى الأرض، محطة الفضاء الدولية بعلم مركز محمد بن راشد، ووجه الشكر لزملائه.

وكتب النيادي، عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" (تويتر سابقا): "وراء كل رائد فضاء ناجح، فريق عمل عظيم يسهر ليل ونهار، شكرًا لزملائي في مركز محمد بن راشد للفضاء، ممتن لكل الفرق الذين ثابروا وعملوا واجتهدوا لإنجاز أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب".

وقال الرائد الإماراتي، في مقطع مصور مدته 54 ثانية بثه عبر حسابه: "إخواني وأخواتي في مركز محمد بن راشد للفضاء، أوجه لكم التحية وأقول لكم إن علمكم وصل محطة الفضاء الدولية للمرة الثانية".

وأضاف: "الحمدلله المهمة كانت ناجحة بكل المقاييس، بكم ومعاكم حققنا أهدافا عديدة، ومع ذلك المهمة مستمرة وكذلك أهدافنا للدفع بعجلة علوم الفضاء والشغف به في دولتنا ومنطقتنا".

وفي مقطع مصور آخر، كشف عن علم مركز محمد بن راشد للفضاء بعدما زين أحد جوانب المركبة الدولية، وأرفق الفيديو بمقولة: "لا مستحيل في قاموسنا".

ويتأهب رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي للعودة إلى الأرض بعد قضاء 6 أشهر على متن محطة الفضاء الدولية في أطول مهمة فضائية بتاريخ العرب

بداية الصفحة