محافظات

محافظة الغربية ترفع درجة الاستعداد إلى القصوى استعدادا لعيد الفطر

كتب في : الاثنين 18 مايو 2020 - 12:06 صباحاً بقلم : عوض صابر

قال الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية ، إن المحافظة رفعت درجة الاستعداد إلى القصوى، لاستقبال عيد الفطر المبارك، وذلك بحزمة من الإجراءات.

 

وأوضح المحافظ، أن إجراءات الاستعداد تتضمن، تشكيل غرف عمليات وطوارئ بمراكز المدن والأحياء ومديريات الخدمات على مدار 24 ساعة، تواجد أطقم فنية للتعامل الفوري مع أي أعطال تحدث خلال إجازة عيد الفطر .

 

وأكد محافظ الغربية ، تواجد رئيس المركز أو المدينة أو الحى أو القرية أو النائب بالتناوب على مدار 24 ساعة طوال فترة الإجازة، استمرار أعمال التطهير والتعقيم للمنشآت والمصالح الحكومية والشوارع والميادين الرئيسية والمواقف، تكثيف أعمال النظافة، تحرير محاضر لغير الملتزمين، رفع تراكمات القمامة والأتربة.

 

وشدد المحافظ، على رفع كفاءة ودهان البلدورات للأرصفة بالشوارع الرئيسية والجانبية، واتخاذ الإجراءات الأمنية لمنع التكدسات وحماية دور العبادة، خلال فترة العيد، والسماح لمحلات الحلوى بفتح منافذ بيع خارج محلاتهم بالتنسيق مع المحليات ومديرية الأمن، على أن يتم بيع منتجات ذات أوزان وأسعار محددة ومختلفة، لضمان سرعة أداء الخدمة، مع ضمان الالتزام بالإجراءات والاشتراطات الوقائية.

 

واتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف التعديات على الأراضي الزراعية والأراضي المملوكة للدولة، وكذلك البناء المخالف وإزالتها في المهد.

 

وشدد على حظر دخول مواطني ال محافظات الأخرى إلى محافظة الغربية خلال عيد الفطر ، ويستثنى من ذلك سيارات نقل البضائع والأغذية، مع تكثيف الحملات والمرور على (المحلات العامة – محلات المواد الغذائية – المجازر – المحلات التجارية والأسواق – مستودعات الغاز – محطات الوقود).

بداية الصفحة