رياضه

منتخب المغرب يسعى لكتابة تاريخ جديد فى مواجهة إسبانيا اليوم بكأس العالم 2022

كتب في : الثلاثاء 06 ديسمبر 2022 - 9:15 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

 

تترقب جماهير الكرة العربية والإفريقية موعد انطلاق مباراة المنتخب المغربى مع نظيره الإسبانى فى الخامسة من مساء اليوم على استاد المدينة التعليمية، وذلك على أمل ظهور أسود الأطلسى بمظهر جيد باعتبارهم الفريق العربى والإفريقى الوحيد الذى استمر فى مونديال 2022 الذى تستضيفه قطر حاليا.

كان المنتخبان قد التقيا مرة واحدة في كأس العالم وكانت في النسخة الأخيرة عام 2018 في روسيا، عندما كان المغرب قاب قوسين أو أدنى من تحقيق الفوز بعدما تقدّم 2-1 حتى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، قبل أن يدرك الإسبان التعادل، بعدما تواجها أيضًا عام 1961 في الملحق الإفريقي- الأوروبي المؤهل الى نسخة تشيلي في العام التالي، وفازت إسبانيا بهف ذهابًا و3-2 إيابًا.

ويسعى منتخب المغرب إلى تكرار إنجاز 1986 في المكسيك، عندما كانوا أول منتخب عربي وأفريقي يتأهل الى مرحلة خروج المغلوب، قبل خروجه على يد ألمانيا «الغربية» السابقة بهدف لوثر ماتيوس، إلى تحقيق ما فشل فيه الجيل الذهبي بقيادة محمد التيمومي وعزيز بودربالة، وكتابة تاريخ جديد ببلوغ الدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخ المنتخبات العربية، وتكرار إنجاز الكاميرون والسنغال وغانا أعوام 1990 و2002 و2010 تواليًا.

ولعل ما يزيد حماس "أسود الأطلس" هو ما يروّج حول استصغار الإسبان لهم، بعدما فضلوا إنهاء الدور الأول في المركز الثاني ضمن المجموعة الخامسة، لتفادي مواجهة البرازيل في ربع النهائي والأرجنتين في نصف النهائي، إذا استمروا في المونديال.

ويأمل منتخب المغرب أيضًا في تحقيق فوزهم الرابع على المنتخبات الأوروبية في الحدث العالمي، بعدما تغلّب على البرتغال وأسكتلندا في نسختي 1986 و1998، بالإضافة الى بلجيكا في النسخة الراهنة.

بداية الصفحة